عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

العراق يؤكد ضرورة استمرار العمل المشترك مع الأردن لترسيخ استقرار المنطقة

الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد
الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد

أكد الرئيس العراقي عبداللطيف رشيد، ضرورة استمرار العمل والتنسيق المشترك مع الأردن والاستفادة من العلاقات في ترسيخ استقرار المنطقة وسلامها، خاصة ضد العدو المشترك "الإرهاب والتطرف".



جاء ذلك وفق بيان صادر عن الرئاسة العراقية أوردته وكالة الأنباء العراقية، خلال استقبال الرئيس العراقي اليوم /الأربعاء/ رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، حيث بحثا علاقات التعاون القائمة بين البلدين والتأكيد على أهميتها والعمل على تنميتها بما يحقق المصالح المشتركة. 

وأكد الرئيس العراقي استعداد بلاده لتقديم المساعدة التي يحتاجها الشعب الأردني، فيما أشار رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي إلى الدور الأساسي للعراق في القضاء على داعش الإرهابي ومحاربته نيابة عن العالم أجمع.

من ناحية أخرى، أكد رئيس "تيار الحكمة" العراقي عمار الحكيم، خلال استقباله الصفدي والوفد النيابي المرافق له ، أهمية العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية مع الأردن، داعيا إلى استكمال المناطق الحرة والتعاون في مجال الطاقة بين البلدين. وأكد الحكيم في بيان صادر عن مكتبه أوردته قناة (الإخبارية) العراقية،عمق العلاقات مع الأردن لما يتمتع به البلدان من أواصر على المستوى الاجتماعي والجغرافي والحدود المشتركة. 

ودعا الحكيم إلى توسعة التحالف وتكامل الأدوار بين العراق والأردن في الملفات الإقليمية والعربية والدولية، مؤكدا أهمية التحالف العراقي الأردني المصري الذي يهدف لتحقيق مصالح الدول المنضوية فيه.

وأشار إلى أهمية استقرار الأردن والعراق ، منوها بأن المنطقة تحتاج دولا مستقرة وآمنة كي ينعم الجميع بالأمن والاستقرار. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز