عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فنون الأركت محور الورشة التدريبية لأعضاء مراكز شباب سيدي سالم 

الورشة التدريبية
الورشة التدريبية

نظمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، الورشة الفنية التدريبية فى مجال الأركت بمركز شباب إصلاح شالما التابع لإدارة شباب سيدى سالم، بمشاركة 20 شابا وفتاة من أعضاء مراكز شباب "أبو العزايم و المنشية الجديدة" ضمن برامج وفعاليات أندية التطوع، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ.



 

وأكد الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن الوزارة تقدم حزمة من البرامج التدريبية في الأعمال اليدوية والحرفية بهدف إعداد الشباب والشابات لسوق العمل الحر وهم على قدر من المهارة والمعرفة بتلك الحرف وتأهيلهم لخوض تحديات سوق العمل والقضاء على البطالة، لافتاً إلى أن الدولة المصرية تدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في ظل تزايد التحديات الاقتصادية التي فرضت على دول العالم.

 

وأوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن ورشة العمل تناولت تعريف المشاركين بفنون الأركت وماهية الأدوات والخامات، وكيفية استخدام أدوات التصنيع والتصميم بالخشب، لإنتاج أعمال فنية من الأشكال الإسلامية و تطعيمها بالصدف لصقل مهارات المتدربين وتنمية قدراتهم ومواهبهم الإبداعية.

 

يأتي ذلك تحت إشراف مصطفى غريب وكيل المديرية للشباب ومتابعة تنفيذ صبحى عبدالعزيز مدير الإدارة العامة للشباب والدكتور فوزي حسيب مدير إدارة المشروعات، تنفيذ باسم سعيد منسق أندية التطوع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز