عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس الشيوخ يحيل دراسة "سوق العمل غير الرسمي" إلى رئيس الجمهورية

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أعلن رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، عن موافقة مجلس الشيوخ على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة، ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، والشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان "الشباب وسوق العمل غير الرسمي مخاطر راهنة ومقاربات واعدة"، وإحالته رئيس الجمهورية إلى رئيس الجمهورية.



وأعرب رئيس مجلس الشيوخ - في كلمته خلال الجلسة العامة اليوم عقب الانتهاء من مناقشة الدراسة - عن بالغ اعتزازه وتقديره، لما دار من ناقشات حول الموضوع المعروض، بداية من اجتماعات اللجنة المشتركة وانتهاء بجلسات المجلس، وما كان ذلك كله إلا اضطلاعا للمجلس بدوره الذي حدده الدستور، ووسَّد لآلياته، وأيضا ما كان إلا إيمانًا من المجلس بأن الوطن يحتاج في الوقت الحالي إلى توحيد الجهود لتحقيق التمكين الاقتصادي، وتخفيف وطأة الآثار المترتبة على تداعيات الأزمات التي مر بها العالم أجمع. وتابع قائلا: "أتى دور المجلس جنبا إلى جنب مع السياسات والمبادرات المطروحة من الحكومة بكامل هيئاتها، لدعم القطاع الاقتصادي، من خلال استثمار الحلول والأفكار المبتكرة وسرعة البدء في تطبيقه.

وأضاف أنه من هذا المنطلق، جاء اهتمام مجلس الشيوخ بدراسة موضوع "الشباب وسوق العمل غير الرسمي - مخاطر راهنة ومقاربات واعدة"، حيث تجلت أهمية هذا الموضوع في كونه يتناول ظاهرة عالمية، عانت وما زالت تعانى منها الكثير من بلدان العالم على اختلاف سياساتها ودرجات تقدمها الاقتصادي، بنسب متفاوتة، وبمسميات مختلفة.

وقال المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لا يسعني في هذا المقام إلا تقديم الشكر للجنة المشتركة، أعضاء ورئيسا، على الجهد الذي بذل في دراسة هذا الموضوع المهم، والذي أثمر عنه ذلك التقرير والعرض الوافي لشتى جوانب الموضوع.‏ ‏

وأعرب عن شكره لأعضاء وممثلي الحكومة، الذين أثروا المناقشات، فأطلعوا المجلس، وبكل شفافية، على سياسات وآليات الدولة في التعامل مع سوق العمل غير الرسمي، وتمنى أن يكون تقرير اللجنة المشتركة وما ورد به من توصيات وما دار بشأنه من مناقشات، داعما لسياساتها، وقوة دفع لها لتحقيق نتائج مستدامة على طريق التنمية‏. كما أشار إلى دور أعضاء المجلس وما قدموه من أفكار خلاقة خلال المناقشات، قائلا إن الوطن قادر على مواجهة أي تحديات، وعازم على استكمال مسيرته نحو التقدم والازدهار. وقرر رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رفع الجلسة العامة للمجلس، على أن يعود المجلس للانعقاد في الحادية عشر صباح يوم الأحد الموافق 22 يناير الجاري

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز