عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بشرى لحجاج بيت الله الحرام.. إليك التفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 بشرى لحجاج بيت الله الحرام.. زفها الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة للمعتمرين وحجاج بيت الله الحرام، حيث صرح وزير الحج والعمرة بعودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا، دون أي قيود على العمر.



 

تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين

 

وأشار الربيعة إلى أن وزارة الحج والعمرة أصدرت قرارًا بالسماح لأي بعثة حج من أي مكان في العالم بالتعامل مع أي شركة مرخصة، تحقق المتطلبات التي يحتاجها حجاج تلك الدول، وذلك بهدف التنافسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، بالإضافة إلى تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين من 235 ريالًا إلى 88 ريالًا، وذلك بنسبة 63٪، وسوف يبدأ العمل بها من يوم غدٍ بمشيئة الله تعالى، وكذلك تخفيض تكلفة التأمين للحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالًا بنسبة 73٪، مشيرًا إلى أن أي قادم للمملكة بتأشيرة عمرة يمكنه زيارة أي مدينة في المملكة، وكذلك أي زائر للمملكة متاح له أداء العمرة في أي وقت.

 

معرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" 2023

 

يُذكر أن الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بحضور الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية في جدة اليوم، قد افتتح مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" 2023، في نسخته الثانية، بمشاركة 81 متحدثًا من القطاعين العام والخاص من داخل المملكة وخارجها، ومشاركة وزراء الشؤون الدينية، ورؤساء بعثات الحج والهيئات العليا من أكثر من 57 دولة.

 

وقد ألقى وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، كلمة رحب فيها بالخبراء والمختصين والمهتمين بشؤون الحج والعمرة، مؤكدًا أن خدمة ضيوف الرحمن من جميع بلدان العالم أولوية قصوى، والتزام تاريخي أصيل، وشرف عظيم تفتخر به حكومة خادم الحرمين الشريفين ليؤدوا مناسكهم بطمأنينة ويسر ضمن رحلة إيمانية ثرية مرقمنة الخدمات.

 

عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة

 

وقد صرح وزير الحج والعمرة بن أعداد الحجاج عادت لما كانت عليه قبل الجائحة بدون أي قيود على العمر وأيضًا تخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين، تيسيرًا على قاصدي وزائري بيت الله الحرام.

 

وشدَّد الربيعة على حرص وزارة الحج والعمرة على تطوير جميع الخدمات والحلول المُقدمة للحجاج والمعتمرين، من خلال تطوير الأنظمة والتشريعات في منظومة الحج والعمرة، لافتًا النظر إلى أن تجمع الجهات المشرفة على شؤون الحجاج والمعتمرين في دول العالم الإسلامي، والتبكير في توقيع اتفاقيات الحج؛ لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين بيسر وسهولة، بالشراكة مع الجهات المعنية من 70 جهة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز