عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

محافظ قنا يفتتح معرض "أهلا رمضان" ويتفقد "سكن كريم" ومصنع درفلة الحديد

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

قال محافظ قنا، أشرف الداودي، إن معرض "أهلا رمضان" يضم العديد من السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في المحال التجارية والمجمعات الاستهلاكية، مضيفًا أن المحافظة والوحدات المحلية التابعة تقدم كافة التسهيلات من حيث توفير الأراضي والتجهيزات لهذه المعارض؛ لتشجيع كبار التجار على إقامتها. 



جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ معرض "أهلا رمضان" بقوص، برفقة عدد من القيادة التنفيذية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضمان توفير أفضل السلع بأسعار مخفضة في جميع المحافظات بهدف استقرار الأسواق، قبل حلول الشهر الكريم.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ قنا عمارات "سكن كريم" بقرية خزام التابعة لمركز قوص، بعد الانتهاء من كافة أعمال التشطيبات وتوصيل المرافق بها، يرافقه نائب المحافظ، المشرف على تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بالمحافظة، الدكتور حازم عمر، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي حسن عثمان. 

وتضم قرية خزام 5 عمارات سكن كريم بإجمالي 40 وحدة سكنية، بمساحات 100 متر لكل وحدة، كاملة التشطيب، ملصق بها حظائر لمستحقي الوحدات السكنية على مساحة 12 مترًا لكل وحدة سكنية، لاستخدامها في تربية الطيور والمواشي لتوفير مصدر دخل مناسب للسكان، مؤكدًا أن هذا المشروع سوف يوفر سكنًا ملائمًا يليق بالمواطنين.

كما أجرى محافظ قنا جولة تفقدية لمصنع طائر الفنيق لصناعة ودرفلة الحديد بالمنطقة الصناعية كلاحين قفط؛ للوقوف علي حجم الأعمال بالمصنع، ووضع حلول عاجلة لتوفير الكهرباء اللازمة لتشغيل المصنع.

وتفقد المحافظ معدات الإنتاج، ولوحات توزيع الكهرباء الخاصة بتشغيل خط إنتاج المصنع، مشيرا إلى أن المصنع يمثل صرحًا صناعيًا كبيرًا على أرض المحافظة، وأول مصنع لصناعة ودرفلة الحديد على مستوي الصعيد، الذي يقع على مساحة 62 ألف متر، ومزود بمعدات إنتاج وفقًا لأحدث التكنولوجيا العالمية، بطاقة إنتاجية سنوية تصل إلى 190 ألف طن، ويوفر 250 فرصة عمل للشباب، بتكلفة استثمارية تصل إلى 750 مليون جنيه.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز