عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عازفات كفيفات يقدموا إبداعاتهم الموسيقية على مسرح أوبرا دمنهور

أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور

أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور
أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور

تنظم دار الأوبرا المصرية حفلا فنيا يحييه أوركسترا النور والأمل الذي يضم نخبة من العازفات الكفيفيات المتميزات اللائي تعلمن النوتة الموسيقية بطريقة برايل، في الثامنة مساء يوم الخميس ١٢ يناير على مسرح أوبرا دمنهور.



 

ويقدم الأوركسترا  باقة من أجمل الأعمال الموسيقية. الكلاسيكية الغربية، إضافة إلى الموسيقي الشرقية المتطورة، وذلك باستخدام مجموعة من الآلات الموسيقية الوترية والنحاسية والخشبية والنفخ الإيقاع.

 

يعد أوركسترا النور والأمل، أول فرقة موسيقية تتضمن عددًا من الكفيفات، اللائي تحدين الإعاقة بالفن بين عزف الموسيقى والغناء، وقدمت العديد من الحفلات حول العالم من قبل، حيث زار الفريق 27 دولة، من بينها 15 دولة عربية، إضافة إلى 5 دول أوروبية و5 آسيوية، فقد عزف في أهم المحافل الدولية، منها: الحفل المقام باليونيسكو بمناسبة الذكرى الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان بباريس.

 

وشاركت الفرقة أيضا في احتفالات اليوم العالمى للموسيقى بمدينة «كوفريه» مسقط رأس مؤسس طريقة «برايل» الشهيرة في تعلم المكفوفين، كذلك قدموا معزوفاتهم أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته، ورئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء ورجال الدولة، خلال فعاليات يوم المرأة المصرية وتكريم الأم المثالية عام 2018، ووجه الرئيس لهن الشكر، وحصلت الفرقة على عدد كبير من الجوائز منها «درع الجمعية النسائية الأجتماعية الثقافية»، «درع المخيم العربي السادس للمكفوفين» و«درع دولة الإمارات العربية المتحدة».

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز