عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ورش فنية للشباب والأطفال بالمتحف القومي للحضارة

   نظم المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط مجموعة من الورش الفنية تحت عنوان ( اكتشف مهاراتك الفنية ) للشباب والأطفال وذلك من خلال طرح مجموعة من الورش المختلفة في جميع الفنون التشكيلية كالخزف وعجائن السيراميك والطباعة على النسيج والحلي وخشب القشرة والجلود والأيقونات القبطية.



وقالت عزة رزق مسؤولة التربية المتحفية بالمتحف إن هذه الورش تهدف إلى اكتشاف مهارات المشاركين وتنمية الجانب الإبداعي لديهم.

ونفذت الورش من خلال مجموعة من طلاب وطالبات التربية الفنية ضمن أنشطة الجانب العملي الخاص بدراستهم.

وفي سياق متصل، صرح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بأن الابداع يلعب دورا مهما في تنمية الوعي والإدراك وتطوير المجتمع وبناء الإنسان.

وأشار إلى ضرورة تبنى مواهب الشباب الذين يمثلون عماد المجتمع فى كافة المجالات وترسيخ الإنتماء بحضارة عريقة يشهد لها العالم.

ومن جانبها، قالت فيروز فكري نائب رئيس هيئة المتحف للإدارة والتشغيل إن رعاية الشباب من النوابغ والموهوبين تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية المتحف وأن لدينا الكثير لننجزه للحاق فى ركب الحضارة .

وانتهت الورش بعمل هدايا للاحتفال بالعام الجديد مع زوار المتحف من مختلف الجنسيات تم الربط فيها بين الفنون المصرية وأشكال الترحيب العالمية بالعام الجديد كشجرة الكريسماس .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز