عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المستشفيات التعليمية تستضيف خبيرا عالميا لجراحات الأورام بالمنظار الجراحي بمستشفى أحمد ماهر التعليمي

الخبير الأجنبي يتوسط أطباء احمد ماهر التعليمي
الخبير الأجنبي يتوسط أطباء احمد ماهر التعليمي

تسعى الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، لمواكبة أحدث التقنيات التي توصل إليها العلم الحديث في مجال طب وجراحة الأورام، استنادا على ما تملكه من مقومات وبنية أساسية تتمثل في المنشآت والأجهزة الطبية المتطورة، بالإضافة إلى الكوادر البشرية المدربة والقادرة، على استيعاب وتنفيذ هذه التقنيات بمنتهى المهارة والكفاءة، لتقديم خدمة طبية متميزة داخل وحداتها، ومن خلال البروتوكول الموقع بين وزارة الصحة والسكان والمستشفى السعودي الألماني “مصر”، لاستقدام خبراء أجانب، تم استقبال البروفيسور الألماني نوربيرت رينكل رئيس قسم الجراحة بمستشفى سانا كلينيكوم الألماني، لمناظرة وإجراء العمليات الجراحية لحالات الجراحة العامة وجراحات السمنة والأورام بمستشفى أحمد ماهر والجمهورية التعليمي. 



 

 

وصرح د. محمد فوزي السودة، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات و المعاهد التعليمية، بأن مثل هذه الزيارات تأتي في إطار سياسة الهيئة المستدامة لتطبيق أحدث التقنيات الجراحية داخل وحداتها لتقديم خدمة طبية متميزة لجميع المرضى مجانا، لذا تحرص دائما على استضافة الخبراء العالميين المتخصصين في مجالاتهم المختلفة للاستفادة من خبراتهم، وللتطبيق العملي وتدريب كوادر الهيئة على أحدث ما توصل إليه العلم في التدخلات الجراحية المعقدة، والتي تستلزم مهارة في التعامل معها، مما يوفر الوقت والجهد والموارد في إرسال البعثات للخارج للتدريب على هذه التقنيات، ما يساعدنا على استخدام هذه التقنيات داخل وحداتنا بتميز وكفاءة بالتزامن مع تنفيذها في الخارج، وكل ذلك لم يكن ليتم لولا تمتع الهيئة بكوادر مميزة قادرة على استيعاب وتنفيذ هذه التقنيات بمنتهى المهارة والكفاءة، لتقديم خدمة طبية متميزة داخل وحداتها بالمجان للمريض المصري الذي يستحق منا كل اهتمام وتقدير. 

وأفاد د. هاني إمبابي مدير مستشفى أحمد ماهر والجمهورية التعليمي، بأنه تم توفير كل الإمكانيات لنجاح هذه الزيارة، بداية من الإعلان عن استقبال الحالات التي سيتم مناظرتها، وتجهيز المرضى لإجراء الجراحات طبقا للتقنية التي ستستخدم، حيث تم إجراء جراحه لاستئصال ورم خبيث بالقولون العجان وأعلى القولون المستقيم بالمنظار، وذلك من خلال فريق متعدد التخصصات من أطباء مستشفى أحمد ماهر والجمهورية التعليمي وبالتعاون بين أقسام الجراحة وجراحه الأورام والمناظير لتبادل الخبرات ومواكبة أحدث الإجراءات الجراحية في هذا النوع من جراحات الأورام، وباستخدام أحدث الأجهزة وفي جو يسوده التعاون وروح الفريق تم استئصال الورم بنجاح من خلال فريق متميز من الجراحين بقيادة د. مصطفى القاضي والفريق المساعد: د. أحمد أنور، د. مصطفى العدوي، د. محمد عبد الواحد، بالإضافة إلى طاقم التمريض.

وتتقدم إدارة المستشفى بالشكر للهيئة ومستشفى السعودي الألماني على تنظيم هذا الحدث، وجزيل الشكر لكل الكادر الطبي المتميز، ولكل من ساهم في نجاح هذا الحدث المميز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز