عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء: اهتمام الدولة بالتحول الرقمى وميكنة جميع الأعمال

أكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على اهتمام الدولة بالتحول الرقمى وميكنة جميع الأعمال.



 

وأضاف المحافظ خلال اجتماعه اليوم مع المراكز التكنولوجية، بحضور رؤساء مجالس المدن ومديرى المراكز التكنولوجية ومراكز المعلومات (بحضور اللواء هشام الخولى نائب المحافظ والعميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة)، أنه اعتبارا من اليوم يتم بدء العمل على مستوى المحافظة بميكنة جميع الأعمال وتحويل كل ما لدينا الى التحول الرقمى عن طريق المراكز التكنولوجية وانهاء الأعمال عن طريقها.

وأعلن المحافظ أنه سبق طلب الأجهزة اللازمة للمراكز التكنولوجية وتوفيرها عن طريق الخطة الاستثمارية لصالح هذا الموضوع.. حيث إن آلية الربط المطلوبة هى توفير مكان وأجهزة ، ولابد من تحقيق الربط بين المراكز التكنولوجية والادارات الخدمية الموجودة .. مشيرًا الى أن هذا الربط هو الأساس طبقا لمستهدفات الدولة بهدف الربط بين مؤدى الخدمة (وهى الإدارة المعنية) ومتلقى الخدمة (وهو المواطن) عن طريق المراكز التكنولوجية.. حيث يتم التواصل بينهما عن طريق كابلات التوصيل.

وطالب المحافظ رؤساء المدن تحقيق الربط واعتباره الأساس، وأن هناك مهمة أساسية وهى تحويل كافة البيانات والمعلومات وتخزينها وتحويلها الى رقمية لامكان التعامل معها من خلال المراكز التكنولوجية للتعامل فى كافة الأعمال وانهاء الموافقات المطلوبة .. لافتا الى أن رقمنة الدولة فى كافة الجهات على مستوى محافظات الجمهورية من خلال " الفيبر " .. حيث يرتبط الموضوع بسرعة النت ، وهناك لائحة للعمل ولوائح للتشغيل وتوفير الخدمة .. كما تم تحديد المدة الزمية لانهاء الخدمة المطلوبة وتحديد الوقت المناسب لذلك .

وشدد المحافظ من عدم اتباع أى جهة لهذا الربط والتاصل والعمل بأسلوب الرقمنة والتحول الرقمى .. مؤكدًا على رؤساء مجالس المدن بمتابعة تنفيذ ذلك .

ومن جانبه .. أعلن العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة أنه يتم العمل بالمنظومة الرقمية لتوفير الخدمات اللازمة عن طريق المراكز التكنولوجية .. مشيرًا الى أنه تم تحديد المعاملات بعدد 91 معاملة كطلب المواطنين فى استخراج الموافقات والبيانات المطلوبة ، وأنه تم تدريب عدد 52 فردا من مختلف الادارات على العمل بهذا النظام والتعامل مع الأجهزة.

واستعرض معدلات الرفع الكترونيًا بمجالس المدن، وأضاف محمد السيد مدير عام الشؤون المالية والإدارية بالمحافظة أنه تم توفير الأجهزة اللازمة لتنفيذ المنظومة وتم توزيعها على مجالس المدن والمراكز التكنولوجية من أجهزة كمبيوتر وأجهزة التغيرات المكانية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز