عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
الكويت ومصر والترابط فى الرؤى.. رغم أنف المتشككين

همس الكلمات..

الكويت ومصر والترابط فى الرؤى.. رغم أنف المتشككين

عكس كافة المحاولات التي يرددها المتشككين فى مدى عمق العلاقات بين البلدين، جاء الأسبوع الكويتى فى مصر، ليقضي على تلك الترهلات والإشاعات المغرضة من وقت لآخر.



حيث  ظهر ذلك منذ بداية رعاية رئيس مجلس الوزراء فعاليات الأسبوع الكويتى، الذي اتخذ شعار "الكويت فى مصر"، وافتتاحه الذي شهد حضور كبير من كوكبة مميزة من وزراء التجارة والصناعة والمالية والهجرة والتموين والطيران المدنى، إلى جانب نخبة من السفراء العرب في مصر .. وكل ذلك باحتضان سفير الكويت بالقاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير غانم صقر الغانم، ومنسق عام الأسبوع الكويتي أحمد إسماعيل بهبهاني، وليشهدوا  أكبر تجمع كويتى مصري ضم  قطاعات الصناعة والاستثمار والاتصالات والنفط والبنوك والطب والسياحة والإعلام والثقافة ، وغيرها.

 

ومع الحضور القوى من المسؤولين، تبارت كلماتهم فى تأكيد  أن الكويت ومصر شريكتان، ويوجد ترابط فى الرؤى وكافة المجالات، وحرص من حكومة البلدين على الاستفادة من الإمكانات والمقومات الكبيرة التي تتمتع بها كل من مصر والكويت، وترجمتها لمشروعات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الشعبين الشقيقين المصري والكويتي على حد سواء.

 

وأيضا التوافق الكبير في الرؤى بين مسؤولي البلدين حول أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين حكومتي البلدين، لمواجهة التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية الحالية الناجمة عن جائحة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، وذلك من خلال تعزيز سلاسل التوريد بين البلدين في المنتجات التي تتمتع بميزات تنافسية، وقبول بالسوقين المصري والكويتي.

 

إلى جانب تعزير العلاقات الاقتصادية و التجارية المتميزة، حيث أن يرتبط البلدين بعلاقات اقتصادية قوية على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف في إطار اتفاقية منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، كما تقوم الدولتان بدور هام داخل منظومة العمل العربي المشترك.

 

وقد لمست بالفعل، أن الاسبوع الكويتي بالقاهرة، يمثل جسرًا يحمل رياح الخير لكلا البلدين بما يرتبط به من اتفاقيات ونشاطات تجارية واستثمارية، كما قال أحمد مصطفى مدير المعارض والمؤتمرات فى وزارة الإنتاج الحربى، حيث تم  الاتفاق مع أحد رجال الأعمال  من الكويت، على استيراد أحدث أجهزة الطاقة الشمسية وترشيد استهلاك المياه المصنعة فى الوزارة، وغيرها من الاتفاقيات.

 

 

وكانت من الأدلة الدامغة على العلاقة بين البلدين، حرص اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على الحضور ليشهد ختام الأسبوع الكويتى، ويلخص فى كلمته أن "الكويت فى القلب".

 

وتأكيداً على أن الثقافة العمود الفقرى للقوة الناعمة بين الدول لدعم العلاقات وترسيخها بين الشعوب، تم على هامش الأسبوع الكويتى، تنظيم أمسية غنائية حرص على حضورها كل من  سفير الكويت والسعودية، ووكيلة وزارة الثقافة المصرية،  وقامت بإحياء الأمسية الغنائية مطربة الأوبرا المصرية ريم كمال، التي قدمت مجموعة من أجمل أعمال الزمن الجميل لكبار المطربين فى مصر، فى مقدمتهم سيدة الغناء العربي  أم كلثوم .

 

أولستم تتفقون معى، أن أبلغ رد على أهل الشر، هو التأكيد فى المواقف والمناسبات على أن العلاقة بين البلدين مبنية على تعاون وتكامل وتفاهم تاريخي في كافة الملفات المشتركة، وهيهات أن يؤثر عليها ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي، وغيرها من حين لأخر.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز