عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا يبحث مع ممثلي التجار الموقف التنفيذي لمنظومة ضبط الأسعار وتوافر السلع الغذائية

محافظ المنيا خلال الاجتماع
محافظ المنيا خلال الاجتماع

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أهمية التكاتف والمشاركة بالتزامن مع جهود الدولة لتخفيف العبء عن المواطنين، مع ضرورة توحيد الجهود والسيطرة على الأسعار، والتزام التجار بالإعلان عن قائمة الأسعار للسلع خاصة الاستراتيجية.



جاء ذلك خلال لقاء محافظ المنيا مع ممثلي التجار بمركزي المنيا وابوقرقاص، بحضور دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين، وذلك ضمن جهود المحافظة لمتابعة الأسواق وتوافر السلع الغذائية بالأسعار المناسبة والعمل على حل اية مشكلات أو عقبات أمام التجار لتوفير السلع بالكميات المناسبة وضمان عدم تعطيش الأسواق. 

أكد المحافظ أن التجار هم الحلقة الأهم في منظومة ضبط السلع وتوافرها، مشيدا بوعي وتعاون تجار المحافظة المخلصين في المبادرات الوطنية للتخفيف عن أعباء المواطنين وفي تجاوز الأزمات، ووجه بضرورة التنسيق المستمر معهم وتوفير كل أوجه الدعم والمساندة والتعاون في الوقوف أمام أى عقبات تواجه تجار المحافظة، موجها بضرورة الابلاغ عن أى سلعة بها نقص أو عجز للعمل على توفيرها.

وأوضح المحافظ، أن هناك تكليفات مشددة من رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التنمية المحلية، بمتابعة الحالة العامة داخل المدن والمراكز والقرى التابعة لها، للتصدي لـمحتكري السلع الغذائية والمتلاعبين بقوائم الأسعار، حرصاً على تحقيق الصالح العام للمواطنين، لافتا إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع كبار التجار بالمحافظة لمناقشة كل الموضوعات التي من شأنها المساهمة في توافر جميع السلع بالأسواق.

وخلال اللقاء، تم عرض ومناقشة الموقف التنفيذي لمنظومة ضبط الأسواق والأسعار، خلال الفترة الانتقالية التي حددها رئيس مجلس الوزراء ، مع وضع الآليات اللازمة لضبط الأسعار والأسواق خاصة بالقرى ووقف التلاعب بالأسعار ومنع أي صور للاحتكار والاطمئنان على توافر السلع الأساسية للمواطنين وتخفيف العبء عنهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز