عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فحص 739 مواطنا ضمن قافلة طبية لجامعة جنوب الوادي بفرشوط

تمكنت قافلة طبية شاملة نظمتها جامعة جنوب الوادي في قرية الكوم الأحمر بفرشوط، ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "، من توقيع الكشف الطبي على “739” حالة مرضية. 



 

وأكد الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن الجامعة تواصل عمل القوافل الشاملة للقرى الاكثر احتياجاً ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة؛ لتخفيف العبء عن كاهل أهالي الصعيد ، موضحا أن القافلة شملت قافلة طبية بشرية وقيام متخصصين من كليتي الزراعة والتربية النوعية بتنظيم ندوات توعوية وتثقيفية لأهالي القرية.

 

 

وأوضح، أن القافلة الطبية البشرية قامت بالكشف وصرف العلاج المجاني للحالات المرضية ، ومنها 113 حالة رمد و126 حالة عظام و79 حالة أنف وأذن وحنجرة و65 حالة نساء وتوليد و162 حالة أطفال و50 حالة جلدية و83 حالة باطنة و8 حالات نفسية وعصبية، و5 حالات لذوى الاحتياجات الخاصة.

 

 

وأشار إلى أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان نظم حملات توعية لأهالي القرية عن مخاطر الإدمان وكيفية الوقاية والعلاج منه، فضلا عن توزيع الملصقات الخاصة بشرح أضرار الإدمان على صحة الإنسان ومدى تأثيره على الأسرة والمجتمع.

 

ومن جانبه أشار الدكتور أحمد كمال نصارى نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن القافلة الزراعية قامت بتوعية المزارعين بأهمية ترشيد المياه في الزراعة وأضرار الإسراف في المياه على المحاصيل، وتوعية المزارعين للإرشادات السليمة لزيادة إنتاجية المحاصيل وخاصة القمح وقصب السكر لكثافته الزراعية بالمنطقة، كما تم الاستماع لمشاكل المزارعين بالقرية ومناقشة الحلول.

 

وأضاف، أن القافلة الفنية والموسيقية لكلية التربية النوعية قامت تنظيم ندوات تثقيفية وتدريبات للتعرف على أساسيات القواعد الموسيقية كالسلم الموسيقى والايقاعات الموسيقية، والتوعية بأهمية اكتساب المهارات الفنية في الرسم والخط والتلوين، والتعريف بأنواع الفن التشكيلي وكيفية الاستفادة منه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز