عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين: أداء الاقتصاد الروسي أفضل من أداء العديد من دول مجموعة العشرين

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن روسيا تظهر بثقة أداءً اقتصاديًا متفوقًا على أداء عدد من أعضاء مجموعة العشرين.



 

 

وقال بوتين -في مؤتمر صحفي- "روسيا تظهر بثقة مؤشرات أفضل بكثير من تلك الموجودة في العديد من دول مجموعة العشرين. وهذا ينطبق على كل من مؤشرات الاقتصاد الكلي الرئيسية وحجم الناتج المحلي الإجمالي".

وذكر الرئيس الروسي أنه على الرغم من التوقعات بانهيار روسيا ودمارها وكارثتها الاقتصادية، لم يحدث شيء من هذا القبيل، مشيرا إلى أن الناتج المحلي الإجمالي قد انخفض بشكل طفيف.

وقال بوتين: "وفقًا لخبرائنا والعالميين، "سيصل الانخفاض في نهاية العام" إلى 2.9٪ من الناتج المحلي الإجمالي، كما أخبرتكم مؤخرًا.. إنهم يقدمون الآن رقمًا مختلفًا أقل - 2.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي".

وفي سياق آخر، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، إن "ألمانيا جعلت من نفسها طرفا في الصراع الدائر في أوكرانيا". 

وقالت زاخاروفا -في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية-: "بالتوازي مع مطالباتها بالحوار، تواصل القيادة الألمانية إفاضة النظام الأوكراني بالأسلحة، محاولة بشكل مسبق تسهيل الحرب الاقتصادية التي يشنها الاتحاد الأوروبي ضد بلدنا,. في الحقيقة، إن ألمانيا تحولت إلى طرف في النزاع".

وأضافت المتحدثة -عندما طُلب منها التعقيب على تصريحات المستشار الألماني أولاف شولتز التي أشار فيها إلى أن إنهاء الأزمة الأوكرانية يتطلب الحوار-: هل هناك أي دليل على رفض روسيا إبقاء الحوار مستمر مع برلين؟ أنا لم أسمع بذلك، وإذا كان لدى السيد شولتز أي دليل، فليشاركه معنا". 

وأوضحت أنه "بالنسبة للمباحثات مع أوكرانيا، مرة أخرى أود أن أشير إلى قرار نظام كييف بتمرير قانون يحظر المحادثات مع روسيا". 

 

بوتين: لن تكون هناك خسائر لروسيا جراء فرض سقف لأسعار الطاقة الروسية

 

 

من ناحية أخرى،  أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إدخال سقف أسعار على الطاقة الروسية تعد خطوة في اتجاه تدمير الطاقة العالمية.

وأضاف الرئيس الروسي أن محاولة تنظيم الأسعار إداريا لن تؤدي إلى أي شيء جيد في قطاع الغاز وكذلك في قطاع النفط، لافتا في الوقت ذاته إلى أن المفوضية الأوروبية كانت في وقت من الأوقات هي التي فرضت على روسيا الانتقال إلى السوق.. حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم" - مساء اليوم الخميس.

وشدد الرئيس الروسي على أنه لا توجد خسائر لروسيا من سقف أسعار النفط الذي حدده الغرب، لا لقطاع الوقود والطاقة ولا للميزانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز