عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة السياحة تعلن نتيجة امتحان الإرشاد السياحي

أعلنت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الإدارة المركزية لشركات السياحة، نتيجة المرحلة الأولى من امتحان الإرشاد السياحي، الذي عُقد خلال الفترة من 5 وحتى 8 من شهر ديسمبر الجاري للمتقدمين لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي.



 

وأوضحت الأستاذة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، أن عدد الناجحين بلغ ٤٤ مرشدا سياحيا من أصل ٧٢ متقدمًا، وهو ما يمثل نتيجة إجمالية ٦١% وذلك بزيادة ملحوظة عن نتيجة امتحان العام الماضي والتي بلغت ٢٩.٤%.

 

وأضافت أن امتحان هذا العام، قد شهد نجاح ٢٣ متقدما ممن يجيدون اللغات النادرة التي لا يتوافر عدد كاف من مرشديها بإجمالي عدد ١٢ لغة نادرة من بينها الصربية، والبولندية، والرومانية، واليونانية، والتشيكية، والهولندية، والإندونيسية، والبرتغالية، والبلجيكية.

 

كما شهد نجاح 21 متقدما ممن يجيدون اللغات الأجنبية المختلفة والذين تقدموا للامتحان لإعادة إصدار تراخيص لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي وذلك وفقا للضوابط المنصوص عليها.

 

ويأتي ذلك اتساقا مع استراتيجية الوزارة لجذب أسواق سياحية جديدة بجانب الأسواق التقليدية وتوفير خدمة الإرشاد السياحي من كل اللغات الأجنبية.

 

كما أوضح عماد عبد الرازق مدير عام الإدارة العامة للمرشدين السياحيين بالوزارة، أنه تقرر تلقي طلبات السادة المتقدمين للمرحلة الثانية من امتحان الإرشاد السياحي بمقر الإدارة العامة للمرشدين بالوزارة ومكاتب الوزارة بالمحافظات بالمرحلة الثانية بداية من يوم الأحد الموافق 25 ديسمبر الجاري، على أن يُعقد الامتحان، خلال الأشهر المقبلة، وذلك لمنح الفرصة لأكبر عدد من المتحدثين باللغات النادرة لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز