عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. حقيقة إصدار الأرجنتين عملة جديدة تحمل صورة ميسي

تصور لعملة ميسي
تصور لعملة ميسي

 ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالساعة الأخيرة بصورة عملة أرجنتينية تحمل صورة اللاعب ليونيل ميسي، وتسائل العديد عن مدى صحة تلك المعلومة، وهل قام البنك المركزي بالأرجنتين باصدار عملة جديدة تحمل صورة ميسي تقديرًا لدوره في تتويج منتخب راقصو التانجو بكأس العالم 2022 بعد عودة اللقب الغائب من جديد بعد غياب دام 36 عاما.



 

وفقًا لعدد من الصحف الإسبانية فان البنك المركزي لا يزال يدرس ملف إصدار عملة ورقية جديدة تحمل صورة ميسي عقب انتهاء المونديال، كما اتضح ان الصورة التي يتم تدولها عبر موافع التواصل الاجتماعي ما هي إلا تصور تخيلي وضع من قبل أحد الجماهير الذي قام بتصميم نموذج مقترح بعد صدور أخبار بدراسة البنك للملف.

 

جانب من تصورات الجماهير للعملة الجديدة التي ستحمل صورة ميسي
جانب من تصورات الجماهير للعملة الجديدة التي ستحمل صورة ميسي

 

وكان ميسي قد ساهم في فوز الأرجنتين باللقاء النهائي أمام منتخب الديوك حامل اللقب، بتحقيق التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 23، ليسجل اسمه كأول لاعب في تاريخ بطولة كأس العالم يسجل في دور المجموعات ، دور الـ16، ربع النهائي، نصف النهائي والنهائي من بطولة واحدة.

وواصل ميسي تألقه خلال اللقاء وساهم في صنع الهدف الثاني لمنتخب بصنع الهدق الثاني الذي قام دي ماريا بإسكانه في شباك منتخب فرنسا محققا التقدم للأرجنتين خلال الشوط الأول من اللقاء.

ومع لجوء اللقاء لركلات الجزاء لحسم اسم المنتخب حامل لقب مونديال 2022، أحرز ميسي ركلة الجزاء الأول لمنتخب بلاده.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز