عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 19 - 12 -2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية| صورة ميسي واعتزال بنزيما وختام كأس مصر للقوس والسهم وصدارة على فرج أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 19 - 12 -2022

ميسي
ميسي

صورة ميسي، واعتزال بنزيما وختام كأس مصر للقوس والسهم، وصدارة على فرج أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، الاثنين 19 - 12 - 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 19 - 12 - 2022

أخبار عالمية

 

صورة ميسي وكأس العالم

 

نشر اللاعب ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، صور له وهو يحمل كأس العالم بالطائرة.

اعتزال بنزيما

 

أعلن المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، اعتزاله اللعب دوليًا.

أخبار الأهلي

 

الأهلي ينهي استعداداته لفاركو

 

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته لمباراة فاركو التي تقام في الخامسة ‏مساء غد الثلاثاء، على ملعب استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثامنة بمسابقة الدوري ‏الممتاز.‏

أخبار ألعاب أخرى

 

سيدات سبورتنج أول فائز بسلة إفريقيا

 

أكد أحمد حسن رئيس مجلس إدارة نادي سبورتنج أن النادي يشهد حاليا طفرة كبيرة على مستوى كل الأنشطة، سواء الرياضية أو الاجتماعية داخل النادي. وأشاد حسن بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق كرة السلة للسيدات عقب التتويج بالبطولة الإفريقية التي أقيمت مؤخرا في موزمبيق، ليصبح سبورتنج أول نادٍ مصري يفوز ببطولة إفريقيا للأندية لكرة السلة على مستوى السيدات. وأضاف رئيس نادي سبورتنج: "نجهز لاحتفالية كبرى تليق بالإنجاز الذي حققه سيدات السلة، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال الأيام المقبلة".

 

دراسة مدربي حراس اليد

 

انطلقت، صباح اليوم الاثنين، بمقر الاتحاد المصري لكرة اليد فعاليات الدراسة المتخصصة لمدربي حراس المرمى خلال الفترة من الاثنين الموافق 19 ديسمبر إلى الثلاثاء الموافق 27 ديسمبر 2023.

ختام كأس مصر للقوس والسهم

 

اختتمت منافسات بطولة كأس مصر للقوس والسهم التي أقيمت على مدار يومين بملعب الهوكي باستاد القاهرة الدولي، بمشاركة 221 لاعبًا ولاعبة يمثلون 11 ناديًا، في جميع المراحل العمرية المختلفة، في منافسات القوس الأولمبي والقوس المركب.

السوبر المحلي للسلة

 

يخوض الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي بقيادة المدير الفني الإسباني أوجستي بوش، مواجهة قوية أمام الاتحاد السكندري في كأس السوبر المحلي للموسم الحالي 2022-2023. ومن المقرر أن تقام مواجهة سوبر السلة يوم 24 ديسمبر الجاري، وتنطلق صافرتها في الثامنة مساء على صالة حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

 

تنس الطاولة يستضيف البطولة العربية

 

يستعد اتحاد تنس الطاولة برئاسة معتز عاشور، لاستضافة منافسات البطولة العربية للأندية والمقرر لها خلال الفترة من 25 حتى 31 ديسمبر الجاري، في استاد القاهرة.

 

رجوع أحمد الأحمر

 

كشف أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية لكرة اليد في تصريحات صحفية عن احتمالية عدول أحمد الأحمر، قائد نادي الزمالك لكرة اليد عن قراره السابق باعتزال اللعب الدولي، وذلك في ظل حاجة المنتخب الوطني لجهوده خلال بطولة العالم 2023.

وأكد صلاح وجود محادثات جارية في الفترة الحالية بشأن عودة أحمد الأحمر للمشاركة مع المنتخب في بطولة العالم لتعويض غياب يحيى خالد نجم المنتخب الوطني المحترف في صفوف فيزبريم المجري، والذي تعرض لإصابة مفاجئة بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مشاركته مع فريقه في إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا، الذي أدى إلى غيابه عن قائمة المنتخب في بطولة العالم.

وأوضح صلاح أن هناك بعض التفاصيل التي ستحدد موقف الأحمر من العودة للمشاركة مع المنتخب في بطولة العالم ومنها الموقف الطبي، حيث يعاني قائد الزمالك من بعض الآلام على مستوى الظهر، ويتم حاليا التنسيق مع الإسباني روبرتو باروندو والجهاز الطبي وكذلك الحديث مع الأحمر للاستقرار على الموقف النهائي. من ناحية أخرى وصل منتخب قطر لكرة اليد إلى القاهرة، مساء أمس الأحد، لمواجهة منتخب مصر في مباراتين وديتين ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة العالم الثامنة والعشرين المقرر إقامتها في بولندا والسويد خلال الفترة من 11 إلى 29 يناير المقبل.

 

الخماسي الحديث يسيطر على فرنسا الدولية

 

سيطرت بعثة المنتخب الوطني للخماسي الحديث على منصة التتويج في بطولة فرنسا الدولية للخماسي الحديث ‏المفتوحة المقامة بالعاصمة الفرنسية باريس خلال ‏الفترة من 16 حتى 19 ديسمبر الجاري.‏ توج معتز وائل ‏بالميدالية الذهبية برصيد 1245 نقطة، فيما حقق مهند شعبان الميدالية الفضية برصيد 1234 ‏نقطة، بينما حقق اللاعب الفرنسي جان بابتيست مورسيا الميدالية البرونزية برصيد 1230 نقطة في نهائي الرجال.‏ وفي نهائيات السيدات توجت سلمى عبد المقصود بالميدالية الذهبية برصيد 1132 نقطة، فيما حققت لاعبة أيرلندا ‏سيفي بريسل الميدالية الفضية برصيد 1131 نقطة، بينما حققت لاعبة إيطاليا بيترك ميروشي الميدالية البرونزية ‏برصيد 1130 نقطة.‏

 

صدارة علي فرج

 

أتم علي فرج بطل الإسكواش والمصنف الأول ولاعب وادي دجلة لـ10 أسابيع متتالية في صدارة تصنيف محترفي الإسكواش الذي تم الإعلان عنه اليوم الاثنين.

 

روان تدعم يد سيدات الأهلي

 

أعلن خالد العوضي، مدير عام النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، عن التعاقد مع روان سعيد عبد الله، لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة يد سيدات بالنادي خلال الموسم الجاري. وأكد العوضي أن الأهلي أنهى إجراءات التعاقد مع روان لمدة 4 مواسم لتدعيم فريق كرة اليد سيدات، لاستكمال الموسم الحالي مع الفريق، والمنافسة بقوة على التتويج بالبطولات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز