عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

الأرجنتين تسير على نهج ميسي نحو اللقب الثالث وتتقدم على فرنسا بثنائية في الشوط الأول

نجح منتخب الأرجنتين في التقدم بهدفين دون رد، على منتخب فرنسا في الشوط الأول، من مباراة نهائي كأس العالم 2022 الذي يقام على ملعب استاد لوسيل، بدولة قطر.



 

وافتتح ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين، التسجيل لصالح منتخب بلاده من ضربة جزاء عند الدقيقة 23 حيث سدد على يمين هوجو لوريس حارس فرنسا.

 

وأصبح ليونيل ميسي أكثر لاعب مشاركةً في مباريات كأس العالم (26). في الدقيقة 23 – حيث تخطى باولو مالديني أكثر من شارك بعدد الدقائق في تاريخ كأس العالم (2216).

 

وجاء الهدف الثاني بعد مرور 13 دقيقة فقط من الفرحة الأرجنتينية بالهدف الأول، حيث استفاد أنخيل دي ماريا من الهجمة المرتدة الذي ذهب بها مواطنه ألكسيس ماكاليستر ومرر الكرة له على طبق من ذهب عند الدقيقة 36 ليسجل الهدف الثاني لراقصي التانجو.

 

وسجّل دي ماريا في آخر 3 نسخ من كأس العالم (2014، 2018 و 2022)، وجميع أهدافه الثلاثة في الأدوار الإقصائية سجلها في مرمى فرنسا.

 

وبدأ المنتخب الأرجنتيني، الشوط الأول بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.

 

خط الدفاع: روميرو، أوتاميندي، أكونيا، مولينا.

 

خط الوسط: إينزو فيرنانديز، رودريجو دى باول، ماك أليستر

 

خط الهجوم: دى ماريا، ميسي، ألفاريز.

 

 

فيما بدأ فرنسا بتشكيل ضم كل من: 

 

حراسة المرمى: هوجو لوريس.

 

الدفاع: ثيو هيرنانديز، دايوت أوباميكانو، رفائيل فاران، جول كوندي.

 

الوسط: أدريان رابيو، أوريلين تشواميني، أنطوان جريزمان.

 

الهجوم: كيليان مبابي، أوليفييه جيرو، عثمان ديمبلي.

 

وينتظر التانجو صاحب اللقبين في أعوام 1978 على أرضه ووسط جماهيره، والثانية عام 1986 رقم سلبي، إذ لم يخالفهم الحظ في الفوز بالكأس، حيث انه سيكون النهائي الرابع الذي يبعدهم عن التتويج باللقب الثالث تاريخيًا، وسيصبح المنتخب الأكثر خسارة بتاريخ النهائي معادلاً رقم ألمانيا.

 

أما فرنسا، فقد وصلت لنهائي كأس العالم، 4 مرات، أعوام 1998 و2006 و2018 و2022 وحقق الفوز في نسختين فقط ويحلم بالنسخة الثالثة تحديدًا تحت قيادة مدربه ديشامب الذي يطمح لمعادلة رقم فيتوريو بوتسو المدير الفني للمنتخب الإيطالي الذي حصل على اللقب في نسختين متتاليتين أعوام 1934 و1938. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز