عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

3,4 مليون مشجع إجمالي عدد الحضور الجماهيري لكأس العالم في قطر

كأس العالم في قطر
كأس العالم في قطر

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم أن إجمالي عدد الحضور الجماهيري لمباريات البطولة بلغ قرابة 3,4 مليون مشجع، ما يعني أن متوسط حضور المباراة الواحدة تجاوز 53 ألف مشجع، بطاقة استيعابية إجمالية تجاوزت 96 بالمئة.



وقالت اللجنة المنظمة في بيان مساء اليوم :إن دولة قطر استقبلت أكثر من مليون و400 ألف زائر من أنحاء العالم خلال كأس العالم "قطر 2022"، التي انطلقت منافساتها في 20 نوفمبر الماضي، وتختتم مساء اليوم بالمباراة النهائية المرتقبة بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، على أرضية استاد لوسيل.

وأضافت:" تعهدنا أمام العالم في 2010 باستضافة نسخة مبهرة من كأس العالم، وبالفعل نظمنا نسخة استثنائية مبهرة من البطولة، ستمثل علامة فارقة في استضافات الفعاليات العالمية الكبرى". وتابعت اللجنة: "تلقينا إشادة واسعة واراء إيجابية للغاية من جميع الشركاء والمشجعين واللاعبين ووسائل الإعلام والمتطوعين، وتجربة التنقل السلسة والمريحة ساهمت في سهولة الحركة والوصول إلى الاستادات المونديالية وأبرز المعالم السياحية وأماكن الإقامة ومناطق الفعاليات، كما استمتع الجميع بالأجواء الاحتفالية التي انطلقت بمناسبة استضافة البطولة العالمية مع باقة من الأنشطة والعروض الترفيهية التي شملت أنحاء البلاد ،ولا شك أن الحدث التاريخي سيترك إرثا اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا مستداما للدولة والمنطقة بأسرها.

وأشارت إلى أن المشجعين استمتعوا بطبيعة البطولة متقاربة المسافات، حيث تمكن الآلاف من حضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال المراحل الأولى من منافسات البطولة، لأول مرة في التاريخ الحديث لكأس العالم، بفضل تقارب المسافات بين الاستادات الثمانية، عالمية المستوى، التي تقع جميعها ضمن مسافة لا تتجاوز ساعة واحدة من وسط مدينة الدوحة، ويمكن الوصول إليها بسهولة باستخدام المترو أو الحافلات، أو سيارات الأجرة.

كما حظيت الأنشطة الترفيهية، التي أقيمت في أجواء تلائم جميع أفراد الأسرة، بشعبية كبيرة، حيث حضر أكثر من 530 ألف شخص فعاليات مختلفة يومياً خلال أيام البطولة، في مهرجان الفيفا للمشجعين بحديقة البدع، والمناطق المحيطة بالاستادات، وعلى كورنيش الدوحة وفي مناطق المشجعين في أنحاء البلاد

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز