عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير السياحة والآثار: نستهدف 12 سوقا سياحية هي الكبرى عالميًا

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

أكد وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، أن الخطة الترويجية للسياحة المصرية، تستهدف 12 سوقا هي الكبرى عالميًا.



وأضاف الوزير - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الخميس، بمقر الوزارة - أن التحضير جارٍ لإطلاق الموقع الجديد الذي يضم معلومات عن الوزارة والسياحة في مصر، مما يساهم بشكل كبير في التعريف بالمنتج السياحي والأثري المصري.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف 5 برامج سياحية أساسية، هي: السياحة الثقافية وسياحة الشواطئ وسياحة المغامرة التي تشمل الغوص والسفاري، وسياحة العائلات، والسياحة في البحر الأحمر وجنوب سيناء، إذ تعتبر هذه البرامج شاملة لزيارة أماكن متعددة في مصر سواء بالقاهرة أو الأقصر وأسوان وغيرها، وتمثل ما يقرب من 55% من حجم السائحين على مستوى العالم.

وقال عيسى إنه منذ توليه المسؤولية قبل أربعة أشهر، وهو حريص على الاجتماع بقيادات الوزارة بشكل دائم للتعرف على كل الملفات، مشيدا بالجهد الذي بذله سلفه الدكتور خالد العناني خلال توليه الوزارة.

وأوضح أن وزارة السياحة والآثار لها 3 مهام، فيما يخص قطاع الآثار تمارسها من خلال المجلس الأعلى للآثار وهي صيانة وترميم، وتسجيل، وإدارة المواقع الأثرية المصرية.

 وأشار إلى أن مصر بها 2000 موقع أثري ونحو 40 متحفا، من بينها 250 موقعا أثريا و31 متحفا مفتوحة للزيارة، بالإضافة إلى وجود 250 بعثة أثرية أجنبية و25 بعثة مصرية تعمل في مختلف المواقع الأثرية بمصر.

وفيما يخص قطاع السياحة، أشار إلى أن رؤية مصر 2030 التي أعلنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تستهدف جذب 30 مليون سائح بحلول عام 2030، مشيرا إلى أنه خلال العام المالي المنصرم 2021/ 2022 تم إنفاق 1.6 مليار جنيه على الترويج والدعاية للسياحة المصرية عبر 6 مكاتب لهيئة تنشيط السياحة المصرية بالخارج، فيما أنفق المجلس الأعلى للآثار 3.1 مليار جنيه على الاكتشافات الجديدة والترميم والصيانة.

وتابع إن زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر يتطلب زيادة الغرف الفندقية، موضحًا أن الدول التي تستقبل 40 مليون سائح سنويا لديها نصف مليون غرفة أغلبها من مستوى 3 نجوم، بينما مصر بها حاليا 210 آلاف غرفة فندقية، وهناك حاجة لمزيد من الغرف الفندقية من مستوى 3 نجوم في الأقصر وقنا وأسوان.

وأكد الوزير، أنه يعقد لقاءات دورية مع الوزراء المعنيين بتطوير السياحة مثل وزراء الطيران والداخلية والعدل والإسكان، مشيرًا إلى أن الجهود كلها يجب أن تصب في مصلحة تحقيق الهدف المرجو وهو زيادة عدد السائحين. ونوه بالتطور الكبير الذي شهدته البنية التحتية في مصر، الذي أكد أنه أسهم بخدمة كبيرة لقطاع السياحة إذ أتاح الوصول إلى الفنادق ومختلف المواقع السياحية والأثرية بشكل أسرع بسبب الطرق والمحاور الجديدة.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عمرو القاضي، أن حملات الترويج للسياحة المصرية لا تتوقف خلال العام، مشيرًا إلى أنه تم الترويج لأعياد الكريسماس وموسم شتاء مصر وغيرها من الحملات الترويجية.

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز