عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخطيب: الأهلي صاحب الريادة بإفريقيا وقادر على تنظيم أكبر البطولات

منصور اريمو و محمود الخطيب و خالد العوضي
منصور اريمو و محمود الخطيب و خالد العوضي

أكد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اعتزاز الأهلي باستضافة بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس لكرة اليد رقم ٣٩ رجال وسيدات، وبطولة كأس السوبر الإفريقي لكرة اليد رقم٣٠ «رجال وسيدات»، خلال شهر مايو المقبل، وذلك تزامنًا مع اليوبيل الذهبي للاتحاد الإفريقي، في ظل ريادة الأهلي واستضافته لأكبر الفعاليات والأحداث.



ومن جانبه أعرب الدكتور منصورو أريمو، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، عن سعادته بالتواجد اليوم داخل النادي الأهلي بمقره بالجزيرة لتوقيع اتفاقيتي بطولتي إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس رقم ٣٩ «رجال وسيدات» وكأس السوبر الإفريقي رقم ٣٠ رجال وسيدات.

وقال أريمو: نحن اليوم متواجدون داخل النادي الأهلي لتوقيع اتفاقية بطولتي إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس وكأس السوبر الإفريقي، ونحن على ثقة كاملة في قدرة وإمكانات الأهلي على التنظيم وخروج البطولتين بالشكل اللائق والمتوقع والذي تعودنا عليه من النادي الأهلي والدولية المصرية بشكل عام.

وأضاف: المشاركة مع أندية بحجم النادي الأهلي أمر يسعدنا دائما، وإنه لمن دواعي سروري أن أكون متواجدًا اليوم وألتقي الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، والذي حقق طفرة كبيرة داخل الأهلي بفضل خبراته وخبرات مجلس الإدارة. 

وأكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد أن الحكومة المصرية دائما ما توفر الإمكانات لنجاح أي بطولة تقام داخل مصر، وأنه سيكون هناك تضافر من كافة الجهات، سواء من وزارة الشباب والرياضية أو الحكومة المصرية بشكل عام لتوفر الأجواء المناسبة للوفود المشاركة. 

وأضاف: نثق في كفاءة وقدرة النادي الأهلي ومصر على تنظيم البطولتين والعمل الدؤوب لتقديم أفضل مستوى، وبما يضمن النجاح للبطولتين، كما هو معتاد في أي بطولة يتم تنظيمها داخل مصر وتسند إلى مسؤولي النادي الأهلي.

وواصل رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد حديثه: صديقي الكابتن محمود الخطيب رئيس الأهلي تحدث في كل شيء خاص بالبطولتين.. نحن متواجدون اليوم لإنهاء الشكل الإجرائي من خلال توقيع العقود.

واختتم الدكتور منصورو أريمو كلمته بتوجيه الشكر إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب والاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين.

وأوضح أن النادي الأهلي يملك بنية تحتية متكاملة، وسبق له استضافة البطولتين، وذلك في إطار تأكيد قدرات مصر على تنظيم واستضافة البطولات الكبرى.

وشدد على أن الأهلي سيبذل كل الجهود من أجل خروج البطولة بصورة مشرفة تليق بعراقة وتاريخ اللعبة ومكانة الأهلي داخل القارة.

قال الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، إن النادي الأهلي مؤسسة عظيمة وصرح رياضي واجتماعي عملاق، ويقوم بأدوار وطنية ممتدة عبر التاريخ، جاء ذلك على هامش حضوره مراسم توقيع عقود استضافة الأهلي لبطولتي كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس لكرة اليد رجال وسيدات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الأهلي واجهة مشرفة للرياضة المصرية، وتنظيمه للبطولتين يأتي تزامنًا مع اليوبيل الذهبي للاتحاد الإفريقي لكرة اليد، مما يعكس المكانة التي يحظى بها الأهلي، والثقة الكبيرة في قدراته التنظيمية، خاصة أن النادي سبق له تنظيم البطولتين بشكل مميز للغاية.

وأضاف أن الأهلي يملك إمكانات وبنية تحتية تجعله جديرا باستضافة أكبر الفعاليات، وأن الاتحاد المصري لديه ثقة مطلقة في أن النادي سوف ينظم أفضل نسخة للبطولتين، في ظل الكوادر المؤهلة والملاعب والصالات التي تضعه دائما في مقدمة المؤسسات الرياضية الكبيرة.

وشدد الأمين على أن استضافة البطولتين من جانب النادي الأهلي يدعم توجهات الدولة المصرية في تعزيز مكانتها الرياضية في محيطها الإقليمي، ويرسخ للدور الرائد الذي يلعبه النادي الأهلي في دعم الأندية والمنتخبات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز