عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجلس تنفيذي الحسنة يوصي بضرورة التواجد في الشارع والرصد والمتابعة

اجتماع المجلس التنفيذى في الحسنة
اجتماع المجلس التنفيذى في الحسنة

أوصى المجلس التنفيذي في الحسنة بوسط سيناء سكرتيري القرى، بضرورة التواجد في الشارع ورصد ومتابعة كل ما يتعلق بالمواطن بالقرى وضبط آلية العمل بما يحقق مصلحة المواطنين، وذلك في نطاق توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بتنفيذ توجيهات الحكومة في جميع الموضوعات التي تهم المواطن، وفي جميع القطاعات الخدمية.



جاء ذلك خلال الاجتماع التنفيذي لسكرتيري القرى المنعقد بديوان عام مجلس مدينة الحسنة، برئاسة المحاسب سعد خليل بغدادي رئيس مركز ومدينة الحسنة، وبحضور محمد أحمد مغربي سكرتير عام المركز والمدينة وسكرتيري قرى مركز الحسنة ومديري الإدارات الداخلية بمجلس المدينة.

واستعرض سكرتير عام المركز والمدينة جدول الأعمال لمناقشة أهم الموضوعات الأساسية التي تخص المواطن بالقرى، وأبرز المشكلات التي تعوق المواطن، وبحث سبل حلها لتقديم الخدمات للمواطنين في القطاعات الخدمية على أعلى مستوى، حيث تم عرض ومناقشة جميع المشاكل والموضوعات، وعلى رأسها: الكهرباء ومياه الشرب والمدارس ومنظومة النظافة وغيرها من الموضوعات التي تهم المواطن.

ووجه رئيس المركز والمدينة على ضرورة المتابعة لكل الموضوعات التي تم عرضها من قبل المواطنين على رئيس المركز والمدينة ورصدها من قبل سكرتير القرية، والانتهاء منها لصالح المواطن، بالإضافة إلى متابعة الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في القرى والتأكد من وصول وتلقي اللقاح لجميع الأطفال التي تستهدفهم الحملة حرصا على صحة وسلامة أبنائنا وتسهيل وتيسر عمل الحملة بالقرى.

كما وجه أيضا بضرورة الاستعدادات التي تتم من قبل سكرتيري قرى: المنجم والمغارة وبئر بدا في كافة القطاعات الخدمية بهذه القرى، ومنها: متابعة محطة مياه بئر بدا والوحدة الصحية بالقرية ومدرسة أم بطمة وفتحها للطلاب، ومتابعة ذلك بالعرض اليومي على رئيس المركز والمدينة.

وشدد رئيس المركز والمدينة على ضرورة مراجعة مخرات السيول والتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار، وأشار إلى ضرورة التنبيه على الأهالي بعدم التواجد في تلك الأماكن حفاظًا على سلامة الجميع.

كما شدد رئيس المركز والمدينة على ضرورة عمل حملات للمرور على الأسواق والمحلات التجارية لضبط الأسعار ومحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار، والتأكد من بيع السلع الغذائية بأسعار في متناول الجميع ومحاربة احتكار السلع الغذائية المهمة وعمل تقارير بما تم في هذا الشأن وعرضها على رئيس المركز والمدينة.

ووجه رئيس المركز والمدينة إلى ضرورة تفعيل الحجز الإداري بالقرى لتحصيل المتأخرات لضمان الحفاظ على المال العام والحفاظ على أملاك الدولة، منبهًا على ضرورة تحصيل المتأخرات من إيرادات الإسكان ومتحصلات الآبار من المنتفعين وتسديدها بصفة منتظمة وذلك حفاظًا على المال العام، واستعرض كل قرية على حدة من حيث المتحصلات والمتأخرات، مشددًا على ضرورة التحصيل أولًا بأول وتوريدها إلى مجلس المدينة.

كما وجه إلى ضرورة ضبط منظومة العمل داخل الإدارات والتواصل المستمر بين الإدارات الداخلية والخارجية؛ لضمان الدقة في العرض، بما يضمن مصلحة العمل ويؤدي إلى الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي حرصًا على تلبية احتياجات المواطنين.

وأصدر رئيس المركز والمدينة تعليمات مشددة لجميع سكرتيري القرى بضرورة التصدي بكل حسم للبناء المخالف والتعدي على أملاك الدولة وعدم السماح بالبناء المخالف بدون ترخيص والرجوع للإدارة الهندسية بمجلس المدينة حتى لا يتعرض المخالف للمساءلة القانونية والإزالة الفورية، مشيرًا إلى بدء تفعيل استخراج التراخيص بالمركز، وضرورة توعية المواطنين في القرى بكل الأوراق المطلوبة لاستخراج التصاريح للمباني.

ووجه رئيس الحسنة بضرورة تشكيل لجان للمرور على المدارس ومتابعة سير العملية التعليمية بالقرى وإرسال تقارير بذلك يوميا للتأكد من مدى الانضباط للمدرسين والقائمين على العملية التعليمية حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب بجميع المراحل التعليمية.

وأشار إلى ضرورة تحديث البيانات بصفة مستمرة لجميع القرى للوقوف على الوضع اولا بأول وحصر جميع الآبار والمنتفعين عليها، وتحديث البيانات الخاصة بسكان كل قرية لمعرفة كيفية تحصيل المتأخرات الفعلية، وإرسال تقرير مفصل بحصر الوحدات السكنية الآيلة للسقوط بكل قرية.

كما أشار إلى ضرورة التواصل بصفة مستمرة مع رؤساء القرى ومتابعة مشتركة لكل ما يتعلق بالمواطنين، وأيضًا لمراجعة التوصيات الخاصة بالعمل لضمان أداء أفضل، وضرورة التواجد المستمر لسكرتيري القرى مع المواطنين لحصر جميع المشاكل الفعلية ومعرفة احتياجات المواطنين بالقرى، والتأكد من تقديم جميع الخدمات لكل مواطن في جميع القطاعات.

كما وجه رئيس المركز والمدينة إلى ضرورة تفعيل منظومة النظافة بالقرى وتكثيف الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الأمراض، وذلك حسب الجدول المعد من قبل رئاسة مركز ومدينة الحسنة لتطوير وتفعيل هذا القطاع الحيوي.

ومن جهة أخرى، أكد رئيس مركز ومدينة الحسنة على أهمية التجمعات التنموية بمركز ومدينة الحسنة كمشروع تنموي سكني وزراعي، حيث تم توقيع عدد ٧٤ عقدًا للفائزين بتجمع خشم القادم الخاص بالمنزل وقطعة أرض على مساحة خمسة أفدنة.

وفي نهاية الاجتماع، وجه رئيس مركز ومدينة الحسنة إلى ضرورة المتابعة لكل الموضوعات والقضايا التي تهم المواطن، والعمل على حل جميع المشاكل المتعلقة بها، بما يضمن تسهيل سبل الحياة على المواطن بجميع قرى المركز والمدينة.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز