عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السجن المشدد 3 سنوات لـ4 متهمين بالسطو المسلح على محاسب وسرقته بكفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة التاسعة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، رئيس الدائرة، وعضوية المستشارين سامح عبد الغني العنتبلي، ومحمد حسن خطاب، ووكيل النيابة حسن سامي حسن، وأمين سر كمال جاويش، بالسجن المشدد 3 سنوات مع الشغل لـ4 متهمين بالسطو المسلح على محاسب بشركة وسرقة مبلغ مالي بقرية كفر منصور بمركز كفر شكر. 



 

 

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 2862 لسنة 2022 جنايات كفر شكر والمقيدة برقم 1311 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أنه في يوم 30/3/2022، قام كل من: "ابراهيم ر.ا" 30 سنة عامل نقاشة، "رامي ا.ا" 43 سنة سائق، "محمود ح.ا" 22 سنة صنايعي رخام، "محمود ر.م" 22 سنة، عامل بناء وجميعهم مقيم كفر منصور، بدائرة مركز كفر شكر، ليلاً وبطريق الإكراه الواقع على المجني عليه، "محمود خالد محمد أبو الفتوح" 27 سنة محاسب بشركة النور والأمل، ومقيم جمجرة الجديدة مركز بنها سابقاً وحالياً أتريب مركز بنها القليوبية، أنه حال سيره بالطريق العام ليلاً قام المتهمون باستيقافه وأشهر المتهم الأول في وجهه سلاحا ناريا "بندقية خرطوش" مهددًا به إياه ما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المبلغ المالي المملوك للشاهد الثاني ولاذوا بالفرار.

 

كما قام المتهمون الأول والثالث والرابع بالاتفاق مع سرقوا المنقول المبين وصفاً وقيمة بالأوراق “مبلغ مالي” والمملوك للمجني عليه خالد محمد النادي سعد سعد وكان ذلك بالطريق العام الفاهم الثاني بالسير ببطء حال استقلال المجني عليه السيارة رفقته، فقاموا باستيقافه وأشهر المتهم الأول في وجهه سلاحا ناريا "بندقية خرطوش" محل الاتهام التالي، مهددا به إياه ما بث الرعب في نفسه وشل مقاومته فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المبلغ المالي سالف البيان ولاذوا بالقرار، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

حازوا وآخرون- بغير ترخيص- سلاحاً ناريا “بندقية خرطوش”، كما حازوا وأحرزوا ذخائر مما تستعمل على السلاح الناري السالف البيان، دون أن يكون مرخصاً لهم بحيازته أو إحرازه.

 

وتوصلت التحريات السرية إلى صحة ما شهد به سابقوه المتهمون الأول والثالث والرابع بارتكاب الواقعة بالاتفاق مع المتهم الثاني على السير ببطء بالسيارة لتسهيل عملية السرقة واقتسام متحصلات السرقة مناصفة بينهم.

 

ملاحظات النيابة العامة

 

ثبت بتقرير قسم الأدلة الجنائية: بندقية خرطوش ماركة (COBALT) صناعة أجنبية بماسورة مصقولة عيار ١٢، والبندقية كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام.

 

عدد ثلاث طلقات كل منهما مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار ١٣ كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على البندقية الواردة للفحص، لاتفاقهم في العيار، ظرف فارغ، مطرق الكبسولة، خاص بطلقة مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش عيار ١٢. غير صالح للاستخدام لسبق إطلاقه من سلاح ناري خرطوش من ذات العيار، ويتفق في العيار مع البندقية الواردة للفحص.

 

وأمرت جهات التحقيق بإحالة القضية إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة الاستئناف طنطا لمعاقبة المتهمين طبقا لنصوص مواد الاتهام سالفة البيان مع استمرار حبس المتهمين احتياطيا على ذمة القضية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز