عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كيفين دويل: يمكن لأيرلندا أن تستلهم من طريقة المغرب في مونديال 2022

   رأى الأسطورة الكروية كيفين دويل، المهاجم السابق لمنتخب جمهورية أيرلندا أن منتخب بلاده يمكن أن يتعلم الكثير من الدروس من الطريقة التي ظهر بها المنتخب المغرب في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الذي ينظم حاليا في قطر.



 

ونقلت شبكة "ار تي إي" الإيرلندية عن دويل قوله إن أسود الأطلس أصبحوا أول فريق إفريقي يصل إلى دور نصف النهائي في تاريخ البطولة بعدما فاز على البرتغال بهدف نظيف يوم السبت الماضي.

وأضاف أن فريق وليد الركراكي قدم أداءً دفاعيًا رائعًا حيث استقبل مرماه مرة واحدة فقط - وهو هدف في مرماه في الفوز 2-1 على كندا - وحافظ على شباكه نظيفة أمام منتخبات كرواتيا وبلجيكا وإسبانيا والبرتغال. 

وأشار إلى أن المنتخب المغربي شكل أيضًا تهديدًا إضافيًا للأمام في الهجوم المضاد ولكن ليس بالاعتماد بشكل أساسي على الكرات الطويلة، حيث ساعدتهم المواهب الفنية مثل حكيم زياش وسفيان بوفال وظهيريهما أشرف حكيمي ونصير المزراوي على اللعب من خلال الثلثين بسرعة. 

وخلال استعراضه للدور قبل النهائي المقبل على قناة "ار تي إيه"، ناقش لاعب وسط الذئاب السابق ومهاجم ريدينج دويل ما يمكن أن يجنيه الفريق الأيرلندي من مشاهدة المغاربة.

 

وقال "استلهم من أناس مثل المغرب، هذا ما يتعين على مدرب إيرلندا ستيفن كيني فعله، المغرب لا يمرر الكرة، إنهم يتمتعون بقوة دفاعية جيدة حقًا في الهجمات المرتدة".

وتابع "لا يتعين علينا اللعب من الخلف مع حارس المرمى في كل مرة نحصل فيها على الكرة. يمكننا مزجها أكثر قليلاً وإلهام اللاعبين بطريقة ما للحصول على نتيجة لأن هذا ما يتعين على المدير القيام به."

وضرب منتخب المغرب، موعدا قويا مع منتخب فرنسا في الدور نصف النهائي لمونديال 2022، والمقرر إقامته يوم الأربعاء المقبل على استاد "البيت".

وكان منتخب المغرب قد فجر مفاجأة مدوية بتأهله لنصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخ المنتخبات العربية والإفريقية، بعد تغلبه على منتخب البرتغال بهدف دون رد، سجله اللاعب يوسف النصيري.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز