عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "الركراكي" يجهز الأسدين سايس ومزراوي لمهاجمة «الديوك».. ومفاجأة قمة الأربعاء

مازالت الجماهير المغربية في الدوحة في حالة نشوة بفوز «أسود الأطلس» التاريخي على البرتغال، وبلوغهم نصف نهائي مونديال قطر، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز.



 

 

فيما يركز المدرب وليد الركراكي على تحضير فريقه لمواجهة فرنسا القوية، في ظل هاجس الإصابات التي تضرب خط الدفاع بالخصوص.

وكشفت وكالة الأنباء الفرنسية عن وجود بوادر لجاهزية رومان سايس ونصير مزراوي للمباراة، فيما تحوم الشكوك حول لحاق نايف أكرد.

ويلتقي المنتخب المغربي مع نظيره الفرنسي في الدور قبل النهائي لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر الأربعاء المقبل.

أحرز كيليان مبابي خمسة أهداف في خمس مباريات متفوقاً في ذلك على حصيلته الإجمالية في النسخة السابقة في روسيا 2018 عندما فازت فرنسا باللقب، ورغم أن عمره 23 عاماً فإن مبابي أحرز حتى الآن تسعة أهداف في كأس العلم في 12 مباراة في نسختين فقط.

وتعد المغرب أول دولة عربية وإفريقية تصل لقبل نهائي كأس العالم، ومدرب المغرب وليد الركراكي أصبح أول مدرب عربي يقود فريقا إلى مراحل خرج المغلوب، كما أن منتخب فرنسا هو أول فريق مدافع عن اللقب يتأهل لقبل النهائي منذ البرازيل في 1998. وسيسعى المنتخب الفرنسي لكي يصبح أول منتخب يتأهل للنهائي في دورتين متتاليتين منذ البرازيل في 2002.

 

إيطاليا في 1934 و1938 والبرازيل في 1934 و1938 هما البلدان الوحيدان اللذان فازا بكأس العالم مرتين متتاليتين، ولم تهتز شباك منتخب المغرب عبر لاعب منافس في البطولة حتى الآن. والهدف الوحيد الذي دخل شباكه كان خلال الفوز “2-1” على كندا وأحرزه مدافعه نايف أكرد بطريق الخطأ في مرمى بلاده.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز