عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تغطية كاملة للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بشمال سيناء

أكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن هناك تغطية جغرافية كاملة بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال على مستوى المحافظة.



وأضاف في اجتماعه المسائي بمشرفي المديرية بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، أن هدف الحملة هو تطعيم كل طفل ميدانيا وجغرافيا بالمحافظة.

وشدد على أهمية وجود الخرائط الجغرافية لتطعيم كل طفل بخط سير الفريق.. مشيرا إلى أهمية توفير المستلزمات والطعوم مع فريق إشراف المديرية والادارارت الصحية أثناء المرور من النقطة الأولى للتطعيم إلى آخر نقطة.

وأشار إلى أهمية تغطية المناطق الحدودية بين كل مشرف لصيق وآخر، وبين الإدارات الصحية وبعضها.

 

وناقش الدكتور طارق فريق اشراف المديرية في أهم المعوقات التي تم ملاحظتها في اليوم الأول، والعمل على وضع حلول لها أثناء العمل في اليوم الثانى.

ومن جهته .. قال الدكتور أسامة سالم مدير الطب الوقائى أنه لابد من إنجاز المهام المنوطة للفريق ومحاسبة المقصرين في اليوم الأول .. مشيرا إلى وضع حلول سريعة أثناء العمل بالحملة ، وتعديل استراتيجية العمل باليوم الاول لتطعيم كل طفل مستهدف .. لافتا الى أن التطعيم متوفر بجميع الوحدات الصحية والمراكز الحضرية والمستشفيات ، وأن التطعيم من سن يوم إلى خمس سنوات .

وأشار محمد مصطفى مشرف وزارة الصحة الى أهمية تغطية الفرق للتجمعات والمسافات البعيدة بين الإدارات الصحية وبعضها .

ومن جانبه .. أشار محمد عبد المطلب عبده مسؤول التطعيمات بمديرية الصحة أن الحملة تستهدف 53 ألف و865 طفلا وطفلة بمشاركة 366 فريقا تعمل من منزل إلى منزل وبجميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية والمستشفيات، وأن التطعيم آمن ومجانى ويعطي مناعة للطفل في حالة التعرض لفيروس الشلل.. مناشدا المواطنين بأهمية التطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

 

يذكر أن فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال انطلقت اليوم بشمال سيناء، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وتحت شعار: "معًا للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال"، وتستمر حتى يوم الأربعاء القادم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز