عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

مونديال قطر 2022.. الديوك تقتنص بطاقة التأهل للدور النصف النهائي من أنياب الأسود الثلاثة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نجح منتخب الديوم الفرنسية في خطف بطاقة التأهل للدور النصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022، بعدما استطاع إيقاع الأسود الثلاثة في شباك الهزيمة بهدفين مقابل هدف في لقاء حماسي استمرت به صراع الفوز حتى الدقائق الأخيرة.  ولكن على الرغم من ذلك استطاع منتخب الديوك الفرنسية بقيادة ديدييه ديشامب عبور الدور الربع النهائي بأمان مستمرًا في خطو خطوات ثابته في طريقه للدفاع عن اللقب.



وجاء الهدف الأول للمنتخب الفرنسي عبر  تشاوميني الذي جاء بتمريرة صاروخية هزت شباك الأسود الثلاث بالدقيقة 18 من عمر الشوط الأول.

بينما استطاع هاري كين، بالدقيقة 52 إحراز هدف التعادل من خلال ركلة جزاء سكنت شباك هوجو  لوريس حارس عرين منتخب فرنسا.

وفي الدقيقة 80، أعاد اللاعب اوليفييه جيرو  الأفضلية لمنتخب الديوك من جديد بعدما احرز الهدف الثاني لمنتخب فرنسا، من خلال اختراق دفاعات المنتخب الانجليزي في  ليعزز تقدم الديوك الفرنسيسة بنتيجة 2-1 وليقود بلاده لعبور الدور الربع النهائي محققًا الفوز الأول  لبلاده على منتخب انجلترا في تاريخ مواجهات المنتخبين بكأس العالم.

بينما تسبب كين في إضاعة فرصة التعادل مع المنتخب الفرنسي من خلال إهداره لركلة الجزاء الثانية التي حصل عليها منتخب الأسود الثلاثة، والتي لم تجد طريقها للشباك لوريس تلك المرة بل وجدت طريقها للقائم الذي تمكن من الحفاظ على التقدم للمنتخب الديوك.

وحاول منتخب الانجليزي العودة لأجواء اللقاء عبر عدد من الهجمات استمرت حتى الدقائق الأخيرة إلى أن المنتخب الفرنسي تمكن من الحفاظ على تقدمه مقتنصًا بطاقة تأهله من أنياب منتخب الأسود الثلاثة.

وبتلك النتيجة يتأهل المنتخب الفرنسي لينضم للمنتخب المغرب ومنتخب الأرجنتين وكرواتيا للمنافسة بالدور النصف النهائي للمونديال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز