عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الأوقاف تعقد ورشة تفاعلية للأطفال بمشاركة كبار الكتاب والمبدعين

   عقدت ‏وزارة الأوقاف ورشة تفاعلية للأطفال بمشاركة كبار الكتاب ‏والشخصيات العامة والمبدعين، ضمن "البرنامج التثقيفي للأطفال" اليوم السبت، بمسجد المصلحة بالطابية بمديرية أوقاف الإسكندرية.



ويأتي انعقاد الورشة في إطار حرص وزارة الأوقاف على غرس قيم الوطنية والانتماء بين أبناء ‏الوطن، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا.

وشارك بالندوة الدكتورة ‏شوق النكلاوي مدرس أدب الطفل بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة مطروح بورشة حكي للأطفال ‏بعنوان: "حب الأوطان"، والكاتبة انتصار عبدالمنعم الحائزة على جائزة الدولة التشجيعية في أدب الطفل بورشة حكي للأطفال ‏بعنوان: "حق الوطن"، كما شاركت منى فارس فنانة العرائس والطالبة بقسم المسرح بكلية الآداب جامعة الإسكندرية بعرض مسرحي للأطفال، بحضور الدكتورة هدى حميد معوض مسؤول ملف الأطفال بوزارة ‏الأوقاف، والشيخ وسام علي كاسب مدير المتابعة بمديرية أوقاف الإسكندرية، والشيخ ماهر عبدالجواد مدير إدارة الإدارات بالمديرية، والشيخ علي البنا مدير إدارة المنتزه، والشيخ صابر الغرياني إمام المسجد.

وفي بداية الورشة، أكدت الدكتورة ‏شوق النكلاوي مدرس أدب الطفل بكلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة مطروح، أن البرنامج التثقيفي يسهم في تربية الأطفال تربية صحيحة، وأن حق الوطن يقتضي حسن الولاء والانتماء له ، وأن الدفاع عن النفس والأرض والعرض واجب.

من جانبها، أكدت الكاتبة انتصار عبدالمنعم الحائزة على جائزة الدولة التشجيعية في أدب الطفل أن حق الوطن يتطلب منا الحفاظ عليه، كما يقتضي احترام النظام العام والحفاظ على مؤسسات الدولة والمرافق العامة، وعدم الاعتداء عليها، بإساءة استخدامها، أو استغلالها للمنفعة الشخصية، أو إلحاق أي ضرر بها، أو إتلافها، أو تخريبها، أو العبث بها لتشويه منظرها الجميل، فإن ذلك يعد شكلًا من أشكال الفساد والإفساد، مضيفة بأن الدفاع عن الأوطان من صميم مقاصد الأديان.

وبدورها، أشادت الدكتورة هدى حميد معوض مسؤول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف - في كلمتها - بدور أولياء الأمور الذين حرصوا كل الحرص على الحضور واستمرار أطفالهم في البرنامج التثقيفي للطفل، مما أعطى الدافع الكبير في نجاح الأنشطة الثقافية للنشء والتي تقيمها وزارة الأوقاف، مضيفة أن الإقبال الكثيف والذي نراه بأعيننا يبعث السعادة في النفوس ويعطي قوة وعزيمة للاستمرار في البرنامج التثقيفي لإشباع حاجات الأطفال ثقافيًّا ودينيًّا ‏ويسهم في حفظ الدين والوطن والمجتمع من خلال نشر قيم التسامح.

كما قدمت منى فارس فنانة العرائس والطالبة بقسم المسرح بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية عرض مسرحيًّا للأطفال، وتم أيضا تكريم الأطفال المتميزين، وإهداء الأطفال نسخًا من مجلة "الفردوس".

وفي ختام اللقاء قدم العديد من أولياء الأمور الشكر لوزارة الأوقاف على هذه البرامج الهادفة التي ترعى أبناءهم وتنمي فيهم الأخلاق الطيبة، وعلى استجابة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لرغبة أولياء الأمور بتكثيف البرنامج التثقيفي خلال فترة الدراسة ليكون يومي الأحد والخميس، تعظيما للنفع العائد على الطلاب وغرسا للقيم الإيجابية والسلوكيات المجتمعية وحب الأوطان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز