عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| مات قبل استلام شهادة الدكتوراه.. قصة باحث أبكت الحقل الجامعي

خيم الحزن، على طلاب وطالبات جامعة برمنجهام بالمملكة المتحدة عند إعلان تخرج زميلهم الدكتور تركي بن مسفر مدرهم الخنفري القحطاني من قسم الإدارة بجامعة برمنجهام، حيث غيبه الموت قبل حصوله على الشهادة بسبب مرضه.. وفقًا لما نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية.



 

الدكتور تركي بن مسفر مدرهم الخنفري القحطاني
 

 

 

كانت الملحقة الثقافية السعودية في المملكة المتحدة، الدكتورة أمل بنت جميل فطاني، قد وجهت يوم الأربعاء الماضي، فريقاً من الملحقية لحضور حفل تخرج طالب الدكتوراه الطالب الدكتور تركي بن مسفر مدرهم الخنفري القحطاني من قسم الإدارة في جامعة برمنجهام، الذي انتقل إلى رحمة الله قبل تخرجه.

 

وحضر حفل التخرج المستشار في الملحقية الثقافية السعودية في العاصمة البريطانية لندن، الدكتور عبد العزيز الردادي، والدكتور أحمد الصعب زميل الراحل القحطاني في مرحلة الدكتوراه، والمحامي زيد الفراج.

 

وقال المحامي زيد الفراج صديق الفقيد: "تشرفت باستلام شهادة صديق الطفولة الذي رحل بعد أن سلم الرسالة يرحمه الله قبل وفاته بيومين، وعُرِضَت على لجنة المناقشة واجتازت الرسالة المتطلبات الأكاديمية، وبسبب وفاته تم إعفاء الرسالة من المناقشة وبحكم جودة الرسالة، قررت الجامعة أن الرسالة تستحق أن يمنح على أساسها درجة الدكتوراه، وأعفيت الرسالة من المناقشة لتعذر ذلك".

 

يذكر أن الراحل تركي بن مسفر مدرهم الخنفري القحطاني، كان قد حصل على درجة البكالوريوس من كلية العلوم الإدارية من جامعة الملك سعود عام 2003 تخصص العلوم السياسية، ودرجة الماجستير عام 2011 في تخصص موارد بشرية من جامعة استيرلنج ببريطانيا، فيما حصل على الدكتوراه من 2015-2022 في تخصص الإدارة من قسم الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة برمنغهام البريطانية.

 

وأشاد عدد من زملاء الفقيد بالروح العملية والعلمية العالية التي كان يتعامل بها الفقيد مع كل من يعرفه، حيث كان مثالا للمبتعث المتعاون ذي الأخلاق العالية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز