عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

المدير الفني لهولندا يؤكد صعوبة مواجهة الأرجنتين غدا

أرشيفية
أرشيفية

أكد لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، صعوبة مباراة الأرجنتين غدا في ربع نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022" . 



وقال فان جال -في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة-: "سوف أتوقف عن التدريب بعد المونديال لكن كل شيء متاح، مثل ديك ادفوكات، لقد كان مدربا للمنتخب العراقي، لكن هو مثال لدينا في هولندا، وهو يفوقني، ومؤخراً أخذ دور المدرب، وإذا ما قدم لي تحد رائع أو هناك بلد آخر فلا مانع، ربما أستمر في التدريب، أبلغ من العمر 71 عاما، لكنني أبدو رائعا وشابا".

وأضاف: "الأرجنتين في رأيي بلد يملك نجوما متميزين في منتخبهم، البطولة في حد ذاتها مهمة لنا، رغم أني لا أريد التقليل من أهمية البلدان الأخرى التي فزنا عليها، الأرجنتين والبرازيل تختلفان عن البلدان التي واجهناها في هذا المونديال".

وتابع : "إذا كان هناك 40 ألف مشجع أرجنتيني في الملعب فإن هناك زيادة في عدد المشجعين الهولنديين وأنا سعيد بذلك". وواصل: "المدرب عليه أن يتخذ قرارات قد لا تكون يحبذها الكثيرون، ممفيس ديباي يتدرب تحت قيادتي ويمكن أن نتعانق الآن، صدقوني المدرب لا يحدد اختياراته بدون سبب".

واستطرد: "في كأس العالم 2014 رأيتم رؤيتي الجديدة لكرة القدم، وأعتقد أن الكثير من المنتخبات تلعب وفق هذا النظام الذي طبقته، وشخصيا أصبحت أملك صبرا أكثر مما كان لدي في الماضي، لكن مازلت أملك نفس الرؤية في التعامل مع الأشخاص، وأعامل اللاعبين بنفس الطريقة، كلما تقدمت بالعمر أصبحت الخبرة أكبر".

وأكمل: "كرة القدم تطورت حاليا عن الوضع قبل 20 عاماً، ولذلك لا يمكنني اللعب بنفس الطريقة الهجومية التي أطبقها، عندما طورت الأسلوب الدفاعي تعرضت لانتقادات، والآن فرق كثيرة تسير بنفس النهج،  وفي هذه البطولة المنتخبات الكبيرة تخسر أمام المنتخبات الصغيرةلأن الدفاع المتراص أسهل من الهجوم".

وقال فان جال: "البعض يظن أننا ندافع لكن هذا غير صحيح ونهاجم بطرق مختلفة، أنا أقول إن البرازيل منتخب يقوم بهجوم مضاد، وهي تقوم بما ننفذه في هولندا لكن طبعاً يملكون لاعبين فنيين مذهلين، دائماً ما أقول إن البرازيل منتخب مدهش لكن هولندا قادرة على الفوز بكأس العالم".

وأضاف: "أنا مدرب لدي ميول معينة، عندما يتعلق الأمر بلويس إنريكي، نحن كنا أبطالا مرتين وإنريكي كان أحد أفضل اللاعبين في هذه الفترة (في برشلونة)، كان يرتدي رقم 10 وعلى قدر كبير من الاحترافية وسجل أهدافا عديدة في لحظات حاسمة، لكن لا يمكنني الحكم عليه كمدرب أنا لا أرى كيف يدرب فريقه، ولذلك لا أستطيع التعليق على رحيله عن منتخب إسبانيا، إسبانيا كانت من أفضل المنتخبات".

وتابع: "لا يمكنني الحكم على مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، لكن حكيم زياش تدرب في هولندا، وهو لاعب رائع يساهم بشكل عظيم مع منتخب المغرب، من الجيد تقدم الأسود في هذه البطولة، هو بلد كروي رائع، اللاعبون المغاربة في الدوري الهولندي مستواهم مميز، وأمر جيد أن نراهم يلعبون كرة القدم".

وأتم: "كرة القدم مفتوحة ويوجد لحظات حاسمة تتذكرها بعد سنوات مثل هدف دينيس بيركامب، سنتذكر هذا الهدف دائماً".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز