عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

إنفانتينو: كأس العالم 2022 شهد أفضل مرحلة مجموعات على الإطلاق

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو
رئيس الفيفا جياني إنفانتينو

أشاد رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، اليوم الأربعاء، بالمراحل الافتتاحية لكأس العالم 2022 في قطر ووصفها بأنها "الأفضل على الإطلاق".



كما سلط إنفانتينو الضوء، حسبما أفاد موقع الفيفا، على المباريات الدرامية عبر جميع المجموعات الثماني، والحضور القياسي والشخصيات التلفزيونية في جميع أنحاء العالم، ومهرجان المشجعين في الدوحة.

وفي حديثه مع دخول المنافسة إلى ربع النهائي، أشاد رئيس الفيفا بجودة كرة القدم المقدمة من 32 فريقًا تنافسوا في دور المجموعات، مسلطًا الضوء على الشغف الذي يظهر في الملاعب ومهرجان الفيفا وحدائق المشجعين في جميع أنحاء قطر.

وقال إنفانتينو : "لقد شاهدت جميع المباريات بالفعل، وبكل بساطة ووضوح شديد، كانت هذه أفضل مرحلة من مراحل كأس العالم على الإطلاق. لذا، فإن المراحل القادمة واعدة للغاية".

وأضاف : "كانت المباريات ذات جودة رائعة في الملاعب الجميلة - كنا نعرف ذلك بالفعل. ومع ذلك، كان الجمهور مذهلاً. بأكثر من 51000 في المتوسط".

وتابع إنفانتينو: "كما سجلت أرقام قياسية على شاشة التلفزيون - لدينا بالفعل أكثر من ملياري مشاهد، وهو أمر لا يصدق حقًا. مليونان ونصف المليون شخص في شوارع الدوحة وبضع مئات الآلاف كل يوم في الملاعب، جميعًا معًا، يهتفون معًا، يدعمون فرقهم، أجواء رائعة، أهداف رائعة، إثارة ومفاجآت لا تصدق".

وأوضح رئيس الفيفا أن جميع العوامل هي إشارات إيجابية لتطوير اللعبة العالمية للمضي قدمًا، مشيرًا إلى أنه "لم يعد هناك فرق صغيرة ولا فرق كبيرة، المستوى متساوٍ جدًا جدًا. هذا يدل على أن كرة القدم أصبحت عالمية حقًا".

واختتم رئيس فيفا حديثه بمناقشة آماله في المباريات الثمانية المتبقية قبل تتويج أبطال العالم الجدد على ملعب لوسيل في 18 ديسمبر.

وقال : "نأمل أن تستمر منافسات كأس العالم وتختتم كما بدأت - بنجاح باهر. أنا متأكد من أننا سنصل إلى خمسة مليارات مشاهد حول العالم، وعندما يتعلق الأمر بحضور الملاعب، فإن الملاعب قد نفدت بالكامل، ممتلئة عمليا في كل مباراة، مزدحمة للغاية بالناس الذين يحتفلون ويستمتعون (بأنفسهم)".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز