عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جمال نادر.. حديقة تشانغجياجيه ذات الأعمدة الشاهقة في الصين "صور"

حديقة تشانغجياجيه الصينية
حديقة تشانغجياجيه الصينية

 



لعشاق المغامرة ورياضة تسلق الجبال نصحبكم اليوم في رحلة ممتعة بالصور إلى حديقة تشانغجياجيه الوطنية للغابات في الصين، أحد أهم المزارات السياحية الشهيرة حول العالم، ذات الأعمدة الصخرية الشاهقة والطبيعة الفريدة الخلابة.

 

 

 

 

تقع الحديقة الوطنية شمال مقاطعة هونان بوسط الصين، على مساحة ٤٨١٠ هكتار، وأنشئت في عام  ١٩٨٢، وتتميز باحتوائها على عدد هائل من أعمدة الصخور المنحدرة والمنتشرة في أرجائها، والتي يصل عددها ٢٤٣ عمود صخري، ويبلغ ارتفاع معظمها ألف متر، ومن أهم ما يميز تلك الأعمدة الصخرية قممها المكونة من حجر الكوارتز الرملي والمغطاه بالغابات الكثيفة.

 

تعد حديقة تشانغيجياجيه من المعالم الطبيعية الغنية بيئيا حيث تحتوي على أكثر من ١٤٩ نوعا من الحيوانات منها أكثر من ٢٣ نوعا من الحيوانات النادرة تحت الحماية الوطنية منها القرد الهندي، وأكثر من ٣ آلاف نوع من النباتات، والأشجار ذات الأوراق الكبيرة والكثيفة، في مناخ شبه استوائي

 

 

 

 

 
 
 
 
 

يستمتع زوار الحديقة بممارسة عدة رياضات منها التسلق والمشي في مسارات مخصصة طويلة حول الأعمدة الصخرية، وكذلك يمكن الاستمتاع بركوب التلفريك للحصول على رؤية بانورامية لا تضاهى والتقاط الصور التذكارية.

 

 

 

 

 

 

جدير بالذكر أن منظمة اليونسكو قد أعلنت الحديقة الوطنية كموقع للتراث العالمي عام ١٩٩٣، وصنفت الحديقة في عام ٢٠٠٤ كواحدة من أهم الحدائق الجيولوجية العالمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز