عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحت رعاية وزير قطاع الأعمال..

ملتقى "خنوم" الدولي للنحت والخزف يختتم دورته الأولى بأعمال إبداعية.. غدًا

- النائبة منال هلال: الملتقى يسلط الضوء على الحضارة المصرية بمشاركة 10 دول   



 

يختتم ملتقى "خنوم" الدولي الأول للنحت والخزف أعماله غداً الأربعاء، والذي يشارك فيه 22 فناناً تشكيلياً من 10 دول عربية وأجنبية هي؛ مصر والسعودية والعراق وتونس والأردن والكويت، والهند وأمريكا والنمسا والأرجنتين.

 

كما جمع الملتقى، أيضاً، الفنانين الأكاديميين وبعض أساتذة الفنون من مختلف كليات الفنون، كالفنون التطبيقية وكلية الفنون الجميلة وكلية التربية الفنية إلى التربية النوعية من كل أنحاء جمهورية مصر العربية منها جامعات حلوان والإسكندرية وإلمنيا وأسيوط، ومن الجامعات الخاصة جامعة بدر، بالإضافة لفنانين تشكيليين غير أكاديميين.

 

يرأس ملتقى "خنوم" الدولي للنحت والخزف النائبة منال هلال عضو مجلس النواب، وتحت رعاية الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال ونقابة مصممي الفنون التطبيقية.

 

 وأبدى د. محمود عصمت اهتمامه بفكرة الملتقى، الذي يهدف إلى جمع الفنانين أصحاب الخبرات المتنوعة في مجالي النحت والخزف في أعمال إبداعية مشتركة، حيث إن لكل فنان أعماله الخاصة وخبراته المتنوعة، مما يسفر اللقاء عن تقديم أعمال فنية في غاية الجمال والرقي.

 

وتقول النائبة منال هلال رئيس ملتقى "خنوم": يشتق الملتقى اسمه من الإله خنوم، وهو في الحضارة المصرية القديمة إله الإبداع، وأول من استخدم طمي النيل في الأعمال الإبداعية، حيث أن من أهداف الملتقى تسليط الضوء على عظمة الحضارة المصرية، وتلاقي فناني الخزف والنحت بمصر مع فنانين من مختلف دول العالم فتتلاشى الحدود المكانية والزمانية مع كبار الفنانين المصريين أصحاب الخبرة والأصالة، وأيضا بعض المبدعين من الشباب أصحاب الأمل والطموح.

 

وأضافت: أقيمت على هامش ملتقى "أخنوم" بعض الورش الفنية أثناء فعالياته، حيث تعود أهمية ورش العمل في أنها مناسبة مثالية لتبادل الخبرات وتحسين بناء الرؤى والحلول المتكاملة، وأيضًا دمج الشباب من الفنانين وإكسابهم الخبرة بشكل عملي، كما تساعد تلك الورش على تطوير المنتج الصناعي بالمصانع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز