عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

القوى العاملة: تحويل 10 منح لذوي المتوفين إثر كورونا من المصريين العاملين بالسعودية

ذكرت وزارة القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي، التابع لها بالرياض قام بتحويل منح استثنائية لذوي المتوفين بسبب جائحة كورونا من العاملين بالقطاع الصحي الحكومي والخاص، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء السعودي، وإقراره التزام المملكة بصرف 500 ألف ريال سعودي لذوي المتوفين جراء الفيروس.



 

وقال أحمد رجائي المستشار العمالي بسفارة مصر بالرياض - في تقريره لوزير القوى العاملة حسن شحاتة - إن مكتب التمثيل العمالي تابع عملية الانتهاء من إجراءات الصرف في إطار توجيهات الوزير بضرورة الاهتمام بشؤون العمالة المصرية بالخارج والعمل على حل مشاكلهم، وتذليل العقبات أمام حصولهم على مستحقاتهم أثناء العمل وبعد انتهائه.

 

وأضاف، أنه بناءً على القرار تم تحويل المنحة المقررة لـ10 حالات لورثة المتوفين بواقع 500 ألف ريال للمواطن الواحد بإجمالي 5 ملايين ريال، أي بما يعادل 32 مليونًا و780 ألف جنيه.

 

وأوضح أن هناك 3 طلبات في انتظار ورود محضر الموافقة الخاص بها من وزارة المالية السعودية لإتمام إجراءات الصرف، و3 طلبات أخرى تحت الدراسة من إدارة التشريعات القانونية بوزارة الصحة مع وجود طلب لديه ملاحظات جارٍ استيفائها.

 

وتابع، أنه قد قام بمخاطبة وزارة الخارجية السعودية فور صدور القرار لمعرفة الآليات الخاصة بصرف تلك المنح، وإعداد كشف مسبق بكل حالات الوفاة التي تم التصريح بدفنها من واقع سجل الوفيات بالتنسيق مع القسم القنصلي بالقنصلية المصرية العامة بالرياض.

ولفت إلى أنه تم إرسال الكشف لوزارة الخارجية، حيث تمت الإفادة برابط إلكتروني للورثة لتسجيل البيانات عليه، واستيفاء الأوراق اللازمة للحصول على المنحة،

 

https://hsp.moh.gov.sa/survey/rXUfF5gTAMs1، حيث تم التواصل مع ورثة المواطنين وإعلامهم بالرابط، والتنسيق معهم لتذليل أية عقبات متعلقة بصرف المستحقات.

 

وذكر أنه تنفيذًا لتعليمات وزير القوى العاملة، بشأن تفعيل الزيارات الميدانية التي يقوم بها مكتب التمثيل العمالي وتوطيد العلاقات مع المسؤولين، فقد تم عقد اجتماع مع الإدارة المالية التابعة لوزارة لشؤون الصحية للوقوف على إنهاء إجراءات الصرف من عدمه، فضلًا على إعداد كشف جديد بأسماء المتوفين لعرضها على المسؤولين بوزارة الصحة للبت في طلباتهم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز