عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يبحث سبل التعاون التجاري مع سفير "سيراليون"

جولة سفير سيراليون
جولة سفير سيراليون

استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، السفير صادق سيلا، سفير دولة سيراليون، والوفد المرافق له، في إطار زيارته للمحافظة لبحث سبل التعاون التجاري.



وتفقد الوفد معرض منتجات مصانع المنطقة الصناعية بجمصة وعدد من المصانع، لبحث آلية تصدير هذه المنتجات إليهم، وأبدى السفير والوفد المرافق له إعجابهم الشديد بمصانع المنطقة الصناعية، والمنتجات التي تتمتع بجودة عالية.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد رعب، رئيس الغرفة التجارية، والدكتور مصطفى عنان، مدير المنطقة الصناعية بجمصه، ودعاء عبداللطيف، مديرة إدارة التعاون الدولي بالمحافظة، وأحمد عزت، مسؤول الترجمة بإدارة التعاون الدولي.

وأكد "مختار" أن الرئيس السيسي يولي الاستثمار مع دول إفريقيا اهتمامًا كبيرًا، موجهًا بالاستثمار نحو إفريقيا لدفع عجلة التنمية، ودعم الاقتصاد المصري من خلال توفير فرص استثمارية، وإنشاء مصانع جديدة وتوفير فرص عمل للشباب.

كما أكد المحافظ أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لمزيد من التعاون المشترك مع دول إفريقيا في كافة المجالات، سواء من خلال التصدير أو الاستيراد والتبادل العلمي والثقافي وغيرها.

وأشار مختار إلى الي أنه سيتم دراسة توقيع بروتوكول تعاون مشترك للتبادل التجاري، وتصدير المنتجات بكافة أنواعها إلى سيرليون، سواء منتجات المصانع أو منتجات غذائية، ودراسة إقامة معرض لمتتجات مصانع المنطقة الصناعية بجمصة بدولة سيرليون، لزيادة معدل الإنتاج والتصدير إليها، مما سيكون لها أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني.

كما أكد "مختار" أن الدقهلية محافظة واعدة، وبها العديد من الفرص الاستثمارية في كافة المجالات، نظرا لموقعها الجغرافي المتميز الذي تتمتع به وسط محافظات الدلتا.

ومن جانبه أكد سفير سيراليون، أن مصر محط أنظار الدول الإفريقية، لعقد شركات متبادلة في مجال تصدير واستيراد المنتجات ومستلزمات الإنتاج، والتبادل التجاري في كافة الأنشطة والمجالات.

 

وقال السفير: نستورد من مصر كافة المنتجات من ملابس وأساس وأدوات كهربائية، ونسعي لاستيراد مزيد من المنتجات سواء كانت دهانات أو أدوية أو مستلزمات طبية، مشيرًا إلى أن 80% من سفن الصيد لديهم هي سفن مصرية، بالإضافة إلى أن أجود أنواع الأسماك وشواطئهم وسواحلهم مفتوحة لجميع السفن المصرية.

 كما تابع السفير، أنه يتم درسة إقامة خطوط جوية وبرية بين مصر وسيراليون، لتعزيز وتسهيل التبادل التجاري بين البلدين، من خلال التنسيق والتعاون بين وزارة النقل ووزارة الطيران، لأن هذا سيكون له عامل قوي لتحقيق أهداف التعاون التجاري المشترك.

وصرح سفير سيراليون بأن الهدف من زيارة محافظة الدقهلية هو الاطلاع على منتجات المصانع التي يحتاجون إليها، تمهيدا لتصديرها لهم.

وفي نهاية الزيارة قام محافظ الدقهلية بتقديم درع المحافظة ودرع المنطقة الصناعية إلى سفير سيراليون، وتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى محافظ الدقهلية على حسن الاستقبال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز