عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا: المرأة المصرية حظيت بمكتسبات فريدة في عهد الجمهورية الجديدة

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

قال محافظ قنا أشرف الداودي إن المرأة المصرية حظيت بمكتسبات فريدة في عهد الجمهورية الجديدة، حيث حرصت القيادة السياسية على إطلاق الاستراتيجيات والمبادرات والبرامج المجتمعية الداعمة للمرأة.



 

جاء ذلك خلال تكريم المحافظ اليوم الثلاثاء، الأمهات الفائزات بمسابقة الأم المثالية على مستوى ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية والمديريات الخدمية، والتي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير التنمية المحلية هشام آمنة، وتنفيذًا للقرار رقم 66 لاختيار الأم المثالية على مستوى الديوان العام للمحافظة والوحدات المحلية والمديريات الخدمية.

وأضاف الداودي أن الاستراتيجيات والمبادرات والبرامج التي أطلقتها الدولة لدعم المرأة تسهم في بناء قدراتها وتمكينها سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا، وإدماجها كعنصر فاعل ورائد بخطط التنمية المستدامة وتعزيز قدرة المرأة على مواجهة التحديات من خلال تحقيق المساواة داخل المجتمع.

وأوضح أنه تقدم 10 متسابقات من الأمهات المثاليات وتم اختيار 3 منهن لاستيفائهن الشروط التي تنطبق عليهن وتشمل (تعليم الأم أثناء تربية الأبناء - المدة الزمنية للحالة الاجتماعية للأم - عمل الأم لزيادة مصدر دخل الأسرة - الإعاقة والمرض لأحد أفراد الأسرة - حصول الأبناء على مؤهل فوق الجامعي - مستوى دخل الأسرة "الدخل المنخفض".

وعلى صعيد آخر، أكد محافظ قنا ضرورة إلمام موظفي الإدارات الخدمية بلغة الإشارة لأنه أصبح من المتطلبات الضرورية لتيسير تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ترسيخًا لمبادئ حقوق الإنسان خاصة في ظل التحول إلى منظومة الخدمات الحكومية التي تعتمد على خدمة الشباك الواحد.

جاء ذلك خلال تكريم المحافظ اليوم الثلاثاء، موظفي الشبابيك الأمامية بالمراكز التكنولوجية التابعة للوحدات المحلية لمدن المحافظة التسعة الذين شاركوا في الدورة التدريبية لتعلم أساسيات لغة الإشارة التي نظمتها وحدة حقوق الإنسان بالشراكة مع جمعية النور للمكفوفين على 4 مستويات خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 11 سبتمبر الماضي.

 

 

وقال إنه تم تكريم 22 موظفا من العاملين بالمراكز التكنولوجية الذين شاركوا في الدورة التدريبية بواقع موظفين من كل مركز تكنولوجي على مستوى مراكز المدن، بالإضافة لموظفين من إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام.

 

ودعا المتدربين إلى ضرورة نقل خبراتهم إلى زملائهم في العمل، مشيرًا إلى أن تواجد موظفين قادرين على تفسير وفهم تلك الفئات يسهم بشكل كبير في الارتقاء بمنظومة الخدمات الحكومية باعتبارها الهدف الرئيسي لكافة مؤسسات الدولة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز