عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

أمريكا تثمن مساهمات فنلندا في الحفاظ على رد حازم وموحد ضد روسيا

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

ثمنت الولايات المتحدة بشكل كبير مساهمات فنلندا في الحفاظ على رد حازم وموحد ضد روسيا بسبب هجومها غير المبرر على أوكرانيا وتقديم المساعدات الأمنية والإنسانية الحيوية لكييف وتحميل موسكو المسؤولية.



 

وقال وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن - في بيان صحفي نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، بمناسبة عيد فنلندا الوطني - "هذا العام، أكدت الولايات المتحدة وفنلندا مجددا قوة علاقتهما والتزامهما بالديمقراطية والسيادة وسلامة الأراضي والحرية وسيادة القانون في مواجهة التحديات الجديدة لبيئة أمنية أوروبية متغيرة".

 

وأضاف أن الولايات المتحدة وفنلندا اتخذتا خطوات مهمة لتعزيز أمننا الجماعي وتعميق الشراكة عبر الأطلسي بينما نعمل بجد لإدخال فنلندا إلى الناتو.

 

وأكد بلينكن أن واشنطن ستفتخر بأن يطلق على هلسنكي اسم حليف في الناتو، معربا عن تطلعه إلى مواصلة تعاونهما بشأن الأولويات المشتركة في القطب الشمالي ومعالجة أزمة المناخ وإعادة تأكيد التزامنا بحقوق الإنسان.

 

وشدد على أن الشراكة الثنائية ستزداد قوة بينما نحقق نتائج لشعبينا ونعزز ديمقراطياتنا لمواجهة تحديات السنوات القادمة.

 

واختتم وزير الخارجية الأمريكي بيانه بالقول "بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أتمنى لجميع الفنلنديين يوما وطنيا سعيدا بمناسبة ذكرى مرور 105 أعوام على استقلالها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز