عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

يونهاب:كوريا الجنوبية قد تصنع التاريخ بالفوز على البرازيل في مونديال قطر 2022

تعلق كوريا الجنوبية الآمال على فريق منتخبها الوطني لكرة القدم في صنع التاريخ وتفجير مفاجأة من العيار الثقيل وذلك بالفوز على نظيره البرازيلي في المباراة التي تجمعهما اليوم الاثنين في دور الـ16 من كأس العالم للعبة التي تنظم حاليا في قطر.



 

وأوضحت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية في نسختها بالإنجليزية إن الفوز المفاجئ على البرازيل المصنفة في المرتبة الأولى عالميا من شأنه أن يؤدي إلى بلوغ كوريا الجنوبية دور الثمانية في كأس العالم لأول مرة، ومع ذلك لم يتمكن الكوريون من زيارة ملعب الفوز مجددا وهو 974 لأنه سيتم تفكيكه بعد المونديال مباشرة.

 

وتابعت أن ليس هناك سر في الطريقة التي يمكن بها للبرازيل التغلب على الخصوم في ظل تواجد النجوم الموهوبين مثل نيمار ورافينها وغيرهم الذين يأتوا من عدة زوايا مختلفة، و ستكتشف كوريا الجنوبية مساء اليوم ذلك عندما يلتقي البلدان في دور الـ16.

 

وأضافت أن كلا الفريقين يعانوا من بعض المشكلات المتعلقة بالإصابة، وبالنسبة للبرازيل، فإن مراكز الدفاع متدهورة إلى حد ما حيث استبعد الظهير الأيسر أليكس تيليس من البطولة بسبب إصابة في الركبة كما أصيب ظهير أيسر آخر هو أليكس ساندرو.

 

وخلال دور المجموعات، استخدمت البرازيل ثلاثة لاعبين مختلفين في مركز الظهير الأيمن وهم دانيلو وإيدر ميليتاو وداني ألفيش بينما تعرض دانيلو لإصابة في الكاحل في مباراة المجموعة الأولى.

 

وبالنسبة لكوريا، تعامل كيم جين سو مع بعض مشاكل أوتار الركبة هذا الخريف لكنه ظل يعاني من بعض الآلام المزمنة حتى الآن، بينما ستكون غرائزه الهجومية حاسمة ضد البرازيل.

 

ونقلت عن كيم قوله خلال المؤتمر الصحفي السابق للمباراة أمس الأحد، إنه لم يشعر بالخوف من احتمال مواجهة المواهب الهجومية الراقية في البرازيل.

 

وقال كيم: "لدينا أيضًا بعض اللاعبين الرائعين في فريقنا، لقد كنت أواجه هؤلاء الرجال في التدريبات، لذلك لا يوجد ضغط كبير علي لمواجهة البرازيل."

 

يسعى المنتخب البرازيل لمواصلة حلمه نحو استعادة لقب كأس العالم الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما، حينما يواجه منتخب كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، على استاد 974 في دور الـ16 لمونديال قطر 2022 ، وذلك رغم مطاردة الإصابات لعدد كبير من نجومه .

 

وقبل المواجهة المرتقبة ، تعرض 5 من نجوم منتخب السامبا للإصابة خلال البطولة، حيث كانت البداية مع أبرز نجومه نيمار، الذي تعرض لالتواء في كاحل القدم في بداية لقاءات البرازيل بالبطولة أمام منتخب صربيا، مما تسبب في غيابه عن مباراتي الفريق الأخريين بمرحلة المجموعات ، كما يعاني دانييلو وأليكس ساندرو من إصابة حرمتهما من اللعب أمام الكاميرون، في آخر مباريات البرازيل بدور المجموعات، والتي شهدت إصابتين بالغتين في الركبة لكل من جابرييل جيسوس وأليكس تيليس، ليضطرا لعدم استكمال اللقاء.

 

ويسابق نيمار الزمن للحاق بمواجهة كوريا الجنوبية، خصوصا بعد مشاركته في تدريبات الفريق مؤخرا، ولكن الشكوك مازالت تحوم بشأن إمكانية مشاركة ساندرو ودانييلو في اللقاء، بينما تأكد غياب جيسوس وتيليس عن باقي مباريات البرازيل في المونديال.

 

وعلى الجانب الأخر ، اقتنص منتخب كوريا الجنوبية، الذي يشارك في المونديال للمرة الـ11 في تاريخه والعاشرة على التوالي، بطاقة الترشح لدور الـ16، بعدما خطف المركز الثاني بترتيب المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط من فوز على البرتغال 2-1 وتعادل مع أوروجواي سلبيا وخسارة من غانا 2-3 .

 

وتضع جماهير كوريا الجنوبية آمالا كبيرة على كاهل هيونج مين سون، هداف البريميرليج الموسم الماضي، من أجل تحقيق المفاجأة وقيادة الفريق للصعود لدور الثمانية بالمونديال للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ نسخة عام 2002، حينما اشتركت بلاده مع اليابان في استضافة البطولة.

 

يذكر أن الفائز من هذا اللقاء سوف يلتقي يوم الجمعة المقبل في دور الثمانية بالمونديال مع الفائز من مباراة اليابان وكرواتيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز