عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشهد افتتاح عدة مشروعات بالإسكندرية عبر "الفيديو كونفرانس"

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، افتتاح عدة مشروعات بمحافظة الإسكندرية، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس".



 

ومن بين المشروعات التي تم افتتاحها، مشروع تطوير محطة مصر بالإسكندرية، ومشروع تطوير نظم الإشارات لخط سكة الحديد "القاهرة ـ الإسكندرية".

 

كما شهد الرئيس السيسي افتتاح محور “54” للربط مع محور أبو ذكري، وافتتاح كوبري الدوران للخلف بالعامرية على طريق "القاهرة ـ إسكندرية" الصحراوي.

 

 

وقال الرئيس السيسي "إن الدولة لم تترك قطاعا من قطاعاتها بل تعمل في جميع القطاعات"، مشيرا إلى أن هناك من يردد أن الدولة مهتمة بالطرق والكباري وهذا ليس معناه أننا لم نهتم بقطاع الزراعة.

وأضاف الرئيس السيسي أن وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد أشارت إلى أن 250 ألف فدان ستتم زراعتها بالقمح هذا العام ومن المفترض أن يكون إجمالي المساحة المنزرعة قمحا 400 ألف فدان.. والعام القادم ترتفع إلى مليون فدان.

وتابع: لو احنا نجحنا فيما نقوم به بعيدا عن الرقعة الزراعية القديمة (في الوادي والدلتا) ونستطع زيادة مساحة الأراضي المنزرعة قمحا في الدلتا الجديدة وتوشكى وشرق العوينات وهذا معناه زيادة هذه الرقعة الزراعية إلى مليون فدان ستنتج ما بين 5ر2 إلى 3 ملايين طن قمح.

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة المصرية تعمل في كل القطاعات سواء الاتصالات والتعليم والصحة والصناعة والزراعة ولا تغفل أي قطاع. وطالب الرئيس السيسي الإعلام بضرورة تسليط الضوء على الإنجازات في القطاعات المختلفة، وقال "إن البيانات كلها متاحة على موقع مجلس الورزاء وعلى الوزارات المختلفة أو موقع رئاسة الجمهورية". وتساءل السيسي كيف سيتم توفير مليون فرصة عمل وما تكلفة ذلك، وقال "نحن لا نخاف لأن الله معنا ومعنا الكثير من الناس في مصر وهم حريصون على بلدهم وليس المسؤولين فقط، فكل إنسان في مصر مسؤول".

واختتم الرئيس السيسي مداخلته قائلا "نريد أن نضعكم في الصورة حتى تعرفوا أننا نحاول أن نخفف عن المصريين وفق الإمكانيات المتاحة لدينا"، مشيرا إلى أن الدكتورة هالة السعيد أوضحت أن 3 سنوات من الأزمات بينها سنتان كورونا ثم جاءت الأزمة الروسية وبرغم ذلك نحن متماسكون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز