عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يعرض ضمن برنامج روائع عربية بمهرجان البحر الأحمر السينمائي

الفنانة المغربية نسرين بنشارة: المطاردة مع الشرطة أصعب مشاهد فيلم (ملكات)

 
قالت نسرين بنشارة بطلة الفيلم المغربي ملكات المشارك بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، إن الفيلم يعد تجربتها الأولى في الأفلام الروائية الطويلة، حيث قامت ببطولة العديد من الأفلام القصيرة بالإضافة إلى عملها في المسرح.
 
 
 
وعن دورها في الفيلم تقول أن مخرج المسرحية التي كانت تشارك بها في المغرب قد علم ببحث المخرجة ياسمين بنكيران عن بطلة لفيلمها لتؤدي دور “أسماء” الفتاة المغلوبة على أمرها التي لا تمتلك حق التمرد على حياتها وبمجرد اختطافها تتحد مع مختطفيها وتفضل الحياة معهم، وبالتالي رشحها للمخرجة للقيام بالدور وعندما جاءت وشاهدتها على المسرح سعدت بأدائها ومنحتها الدور.
 
وعن الصعوبات التي واجهتها وتغلبها عليها تقول كانت المشكلة الكبري في التحكم في قيادة الشاحنة حيث إنها اكتشفت أن القدرة على قيادة السيارة تختلف تماما عن الشاحنة ولا سيما في مشهد المطاردة مع الشرطة والذي كان يتطلب تركيزا كبيرا، بالإضافة إلى التصوير في جبال الأطلس حيث الطبيعة الواعرة ودرجة الحرارة المرتفعة.
 
وعن وجود بعض المشاهد الجريئة في الفيلم تقول الفيلم لا يسيئ للمرأة المغربية بأي حال من الأحوال لكنه يتحدث عن واقع لفئة معينة ويلقي الضوء على معاناتها.
 
يذكر أن فيلم ملكات يدور حول سيدة تدعى زينب يتم إيداع ابنتها في دار الرعاية بعد إدانتها في قضية مخدرات فتقرر زينب، تاجرة المخدّرات المدانة؛ الفرار من السجن، انطلاقًا من شعورها بالمسؤولية تجاه مستقبل ابنتها إيناس. وبعد نجاحها في إنقاذها، تحاول الفرار بشاحنة مسروقة كانت قد اختطفت سائقتها أسماء؛ التي تتأقلم مع الموقف وتستقبله بالترحاب؛ مقارنةً بما تعايشه في حياتها. في إطار من التشويق والمغامرة النسائيّة، وقد عرض الفيلم في ختام أسبوع النقّاد عبر مهرجان البندقية السينمائي، وتم إنتاجه بدعم من صندوق البحر الأحمر.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز