عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية أنشطة رئاسية
البنك الاهلي

عاجل..الرئيس السيسي يشهد افتتاح محور المشير فؤاد أبو ذكري بالإسكندرية

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الاثنين افتتاح محور المشير فؤاد أبو ذكري “التعمير سابقا”، والذي يعتبر إضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه أن يفتح آفاقا تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية، فضلا عن عدد من المشروعات القومية الأخرى بالمحافظة.



 

 

ويمتد محور التعمير بطول 35 كم من تقاطعه مع طريق القاهرة ـ الإسكندرية الصحراوي حتى طريق سيدي كرير ـ مطار برج العرب بواقع 9 حارات مرورية لكل اتجاه.

 

 

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت الافتتاحات بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للقارئ الشيخ هاني الحسيني.

 

وعقب تلاوة آيات من الذكر الحكيم، أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتور هالة السعيد أن العالم واجه خلال السنوات الأخيرة أزمات وصدمات متلاحقة أدت إلى اضطرابات في سلاسل التوريد والإمدادات وارتفاع في الأسعار منذ أواخر عام 2021.

 

ثم عرض فيلم تسجيلي عن النقلة الحضارية التي شهدها قطاع النقل في مصر من إنتاج "إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة".

 

وعرض الفيلم التطور والنقلة النوعية التي شهدها قطاع النقل في مصر، وما تلقاه من اهتمام من القيادة السياسية في مصر، حيث حظي القطاع بدعم لا محدود في إطار النهضة الحضارية والتنموية المستمرة لكافة البنى التحتية في جميع أنحاء الجمهورية.

وعرض كيف أصبحت خطة تطوير منظومة النقل متناسقة ومتناغمة مع استراتيجية التنمية الشاملة للدولة 2030، حيث تهدف الخطة إلى تطوير قطاع النقل لما له من دور حيوي في التقدم الاقتصادي والازدهار العمراني .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز