عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دفتر عزاء الكاتب الصحفي مفيد فوزي
البنك الاهلي

ما لا تعرفه عن الكاتب الكبير مفيد فوزي.. ذكريات يسردها الكاتب رشاد كامل

استاذ مفيد فوزي
استاذ مفيد فوزي

سرد الكاتب الصحفي رشاد كامل رئيس تحرير مجلة صباح الخير سابقا ذكرياته مع الكاتب الراحل والاعلامي المخضرم مفيد فوزي الذي وافته المنية فجر اليوم عن عمر يناهز 89 عاما.



وقال كامل في تصريحات خاصه لـ"بوابة روز اليوسف" معبرا عن حزنه: "الأستاذ قيمة كبيرة افتقدها إنسانيا وصحفيا وعلى مستوى الصداقة".

وتابع: "عرفت استاذ مفيد فوزي اول مرة عام 1974 عندما كان مسؤولًا عن مجلة الشباب التي كانت تصدر عن الاتحاد الاشتراكي في ذلك الوقت ونشر لي عدة تحقيقات صغيرة دون توقيع ثم التحقت بمجلة صباح الخير منتصف 1976 للتدريب، وهناك عرفت الأستاذ مفيد فوزي عن قرب".

وقال كامل: "في فترة رئاسة الأستاذ لويس جريس أصبحت سكرتيرا للتحرير فازداد قربي من الأستاذ مفيد وكنت بحكم عملي اتسلم مقالاته سواء مقالا "سماعيا" أو "نادية عابد" الذي كان يكتبه ثم اصبح رئيسا للتحرير عام 1989 وقام بتعييني مديرا للتحرير وطوال الـ5 سنوات تعلمت منه دروس العمر كله من فن قراءة المقال إلى كتابة العنوان إلى العناوين الفرعية التي تجذب القارئ، وسعدت أنني نشرت مذكرات الاستاذ منير حافظ الرجل الثاني بمكتب معلومات الرئيس جمال عبدالناصر وعدة مقالات.

وعن شخصية مفيد فوزي قال كامل: "كان أطيب شخصية عرفتها، وهو عكس ما يتصوره الناس عنه، الأستاذ مفيد كان رئيس تحرير المجلة كان يحضر في العاشرة صباحا، ويغادر في الثالثة عصرا وعندما يعود بعد الثالثة فهو الأخ والصديق الأكبر".

وعن النصيحة التي قدمها الاستاذ الراحل تعلم منها أشار كامل قائلا: "إن مفيد فوزي في بعض الأحيان كان على خلاف مع البعض لكنه كان يحتفي بعملهم الصحفي وينشره في ابرز مكان وكان دائم القول "لا تجعل خلافك مع الشخص يحجب رؤيتك الموضوعية عن جهد الآخرين" ويقول ببساطة شديدة "اللي في القلب في القلب" لكن لا تحرم القارئ من مقال جيد أو حوار مميز حتى لو على خلاف معه".

وتابع: "الأستاذ كان يفرح عندما يقوم أحد الزملاء بإصدار جديد له فيكتب عنه في باب "سماعي" وكتب عني أكثر من 10 مرات عن غالبية الكتب التي أصدرتها وفي إحدى المرات تنبأ لي أن أكون رئيس تحرير في المستقبل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز