عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤتمر دولي بالإمارات لبحث جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بمشاركة مصرية بارزة

تعقد المنظمة الدولية لأخصائيي مكافحة غسل الأموال ACAMS مؤتمرها السنوي الـ13 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وذلك على مدى يومي الغد وبعد الغد، تحت عنون "المرونة وإعادة الابتكار: السيطرة على تحديات مكافحة غسل الأموال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".



 

ومن المقرر أن يشارك المستشار أحمد سعيد خليل - رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية، في أعمال المؤتمر كمتحدث رئيسي، حيث سيلقي الكلمة الافتتاحية للمؤتمر. ويشارك في المؤتمر أكثر من 230 شخصية من كبار المسؤولين العرب والدوليين والخبراء المتخصصين في مجالات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المالية، فضلا عن 40 متحدثا خلال جلسات المؤتمر يمثلون الأجهزة والجهات الرسمية المعنية بالجرائم المالية في الشرق الأوسط والعالم، إلى جانب ممثلين عن كبار المؤسسات المالية والمصرفية حول العالم.

 

ويتناول المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة التي تتعلق بتحديات مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب في العالم لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والجرائم المالية والإلكترونية وما تشهده من تطورات ومستجدات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ويلقي المؤتمر الضوء على أهمية تقييم أنظمة مكافحة غسل الأموال لتحديد أوجه القصور المرتبطة بها، وتعزيز نظم المكافحة للحد من خطورة هذا النوع من الجرائم، واستعمال الذكاء الصناعي للكشف عن مؤشرات الاشتباه، فضلًا عن تقييم جهود منع التهرب من العقوبات، وتوحيد الجهود الإقليمية والدولية والاستفادة من الشراكات بين القطاعين العام والخاص لتعزيز فعالية مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز