عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استقبال أول سفينة صب سائل لمشروع نيوهورايزون تانك ترمينال بميناء غرب بورسعيد

المهندس ماجد شفيق رئيس مجلس إدارة شركة لايف كيميكالز جروب
المهندس ماجد شفيق رئيس مجلس إدارة شركة لايف كيميكالز جروب

قال المهندس ماجد شفيق، رئيس مجلس إدارة شركة لايف كيميكالز جروب: إن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس نجحت في تطوير رصيف عباس، ما ساعد على تعزيز التعاون بين الهيئة الاقتصادية بدورها الكبير بتطوير البنية الاساسية ومساهمات القطاع الخاص بإنشاء مشروعات هادفة ويتزامن هذا الحدث مع احتفال شركة لايف كيميكالز جروب (الشريك المصري بمشروع نيو هورايزون تانك تيرمينال) بمرور 30 سنة على تأسيسها.



 

المشروع هو شراكة مصرية إماراتية بين شركة (لايف كيميكالز جروب التي يرأسها م. ماجد محمد شفيق وشركة Petrochem Middle East ويرأسها Mr. Yogesh Mehta وهي شركة رائدة في مجال تداول الكيماويات الصب عالميا وتعتبر السفينة (اوركيد ماديرا) أول سفينة ترسو على رصيف عباس بعد التجديد، وهي ايضا أول سفينة يتم استقبالها بالمحطة والسفينة محملة بكمية ٤٠٠٠ طن من مادة المونو إيثيلين جليكول المنتجة بشركة (Equate Petrochemical company KSCC) من بلد الكويت الشقيق– قادمة من ميناء شعيبة، مؤكدا أن هذه الباخرة هي أول باخرة يتم استلامها على رصيف عباس الذي تم تجديده بالكامل بطول ٦٠٠ متر وغاطس ١٦ مترا.

 

وقال شفيق: إن المشروع يساهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، كما يساهم في مساعدة الشركات الصناعية المصرية في تصدير منتجاتها بتكلفة لوجستية تنافسية لتنمية التصدير، وكذلك يتيح المشروع استيراد خامات غير منتجة بجمهورية مصر العربية لكنها مهمة للصناعة وتنمية الصناعة وقطاع البترول، خاصة الخامات المطلوبة لإنتاج الغاز الطبيعي. 

 

وعن محطة الصب السائل نود الإشارة إلى أن المساحة الإجمالية ١٥٦٠٠ متر مربع بإجمالي سعة التخزين ٥١٠٠٠ متر مكعب ويتكون من ٢٧ خزانًا بسعات مختلفة و٤ خطوط شحن وتفريغ. كما أن المحطة مبنية على احدث النظم العالمية من حيث الحماية ونظم الاطفاء والسلامة، ونتوقع تداول أكثر من ٥٠-٨٠ باخرة سنويا (صادر ووارد).

 

وأوضح المهندس ماجد محمد شفيق أن "مجموعة شركات لايف" نجحت في تقديم ما يحتاجه سوق الصناعات الكيماوية المصري من منتجات عالية الجودة لتلبية احتياجات السوق المصري والصناعة الوطنية وفتح أسواق جديدة للمنتج المصري عبر التصدير إلى مختلف دول العالم.

 

وأشاد شفيق بتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح بتمكين القطاع الخاص ودعم الصناعة، مؤكدا أن هذه التوجهات تسهم في تقوية القدرات الكلية للاقتصاد المصري والمنافسة في الاسواق الخارجية، وتلتزم لايف كيميكالز جروب بتطبيق معايير الجودة الإدارية والفنية بحصولها على شهادات الأيزو 9001 و14001 و18001.

 

وقد أفاد المهندس ماجد شفيق، بأنه: "لولا جهد فريق العمل بأكمله وتعاونهم جميعا، ولولا تضافر الجهود؛ لما وصلنا إلى ما حققناه من نجاح، حيث نعتمد على العمالة المصرية بنسبة ١٠٠٪ بما يمتلكون من خبرات أبهرت شركاء النجاح، وهذا يؤكد قيمة العامل المصري المدرب وصاحب الخبرة في الإسهام بشكل مباشر وغير مباشر في انماء الاقتصاد والصناعة المصرية في مختلف المجالات". 

 

ونخص بالشكر وزارة النقل وسيادة الفريق كامل الوزير على زيارته للمحطة وتشجيعه المستمر للقطاع الخاص وكذلك هيئة قناة السويس متمثلة في سيادة الفريق أسامة ربيع والهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس برئاسة الدكتور وليد جمال الدين والسيد اللواء محمد براية نائب رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمساندتهم القوية وازالة المعوقات لإنجاح المشروع ووزارة المالية ونخص بالشكر السيد الدكتور الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية وكذلك الإدارة العامة للحماية المدنية متمثلة في سيادة اللواء حازم فاروق عبد الكريم وشرطة ميناء بورسعيد وهيئة ميناء بورسعيد وشركة مصر للخدمات التكنولوجية MTS والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات ببورسعيد وجمارك بورسعيد متمثلة في الأستاذ محمد حسام رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد.

 

 

تسجيلي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز