عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دفتر عزاء الكاتب الصحفي مفيد فوزي
البنك الاهلي

عاجل.. بدء مراسم إقامة القداس على جثمان "مفيد فوزي" بكنيسة المرعشلي

مراسم إقامة القداس على جثمان مفيد فوزي بكنيسة المرعشلي
مراسم إقامة القداس على جثمان مفيد فوزي بكنيسة المرعشلي

بدأت مراسم القداس على جثمان الكاتب الصحفي مفيد فوزي، منذ قليل في كنيسة المرعشلي في الزمالك بالقاهرة تمهيدًا لدفن الجثمان، بحضور كبير من القيادات الإعلامية والصحفية والفنانين، يتقدمهم الكاتب الصحفي الكبير كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمهندس عبد الصادق الشورى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والسيدة هبة صادق رئيس مجلس إدارة مؤسسة روزاليوسف، وأيمن عبدالمجيد، رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، والكتاب الذهبي، وسكرتير عام نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفي عصام عبدالجواد، والإعلامي حمدي رزق، وتامر عبدالمنعم والفنانة ميرفت أمين والدكتور مصطفى الفقى والإعلامي محمود سعد، والفنانة سيمون.



 

 

 

كان الكاتب الصحفي مفيد فوزي قد وافته المنية فجر اليوم الأحد، عن عمر 89 عامًا بعد صراع مع المرض.   الراحل من مواليد 19 يونيو عام 1933، بمحافظة بني سويف، وهو إعلامي كبير لقب بـ«المحاور» وصاحب البرنامج الأشهر في الوطن العربي "حديث المدينة" أثرى المكتبة الصحفية والمكتبات إلى جانب الشاشات المصرية والعربية بإسهاماته المتعددة والمتنوعة ما بين السياسة والفن قدم مزيجا هائلا للجمهور والقراء وأمتعهم بحواراته وكتابته المخضرمة تميزت شخصيته بالبساطة والرحابة.

 

حاور أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون»، تتلمذ في بداية مشواره على يد عظماء المهنة، في مقدمتهم أحمد بهاء الدين. أجرى الراحل مفيد فوزي حوارات صحفية مع أشهر نجوم فن الزمن الجميل في مجلة "صباح الخير"، وكان من أهمها حواراته الصحفية مع الفنان محمود المليجي، الذي نشر في مجلة "الإذاعة"، وكان أول حوار إذاعي له مع المخرج كمال الشيخ، وأول حوار تليفزيوني له أمام الشاشة كان مع الأديب نجيب محفوظ في برنامج "عصر من الفن".

 

كما شارك في فيلمين سينمائيين "حديث المدينة" من إنتاج ماجدة الصباحي، و"معالي الوزير" مع الفنان الكبير أحمد زكي، وظهر فيهما بشخصيته الحقيقية كصحفي ومحاور واسمه الحقيقي.

كما اقترن اسم الكاتب مفيد فوزي ببرنامج "حديث المدينة"، والذي يعد من أوائل البرامج التي خرجت فيها الكاميرات التلفزيونية للشارع المصري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز