عاجل
الأحد 4 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 03-12-2022 في النشرة الرياضية

النشرة الرياضية.. عودة مصابي الزمالك واعتزال ساسي برونزية سيف المبارزة واستعدادات اليد لبطولة العالم

شيكابالا
شيكابالا

عودة مصابي الزمالك واعتزال ساسي برونزية سيف المبارزة واستعدادات اليد لبطولة العالم هي أهم الأخبار الرياضية التي ترصدها "بوابة روزاليوسف" اليوم لقرائها الأعزاء، عشاق ومحبي الرياضة، في النشرة الرياضية، أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم، السبت 03 ديسمبر 2022، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 03 ديسمبر

أخبار الأهلي

معلول في تدريبات الأهلي

انتظم ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على معلول، في التدريبات الجماعية للفريق والتي أقيمت اليوم السبت على ملعب التتش بالجزيرة. وعاد معلول مؤخرا إلى القاهرة عقب انتهاء مشوار المنتخب التونسي في كأس العالم قطر 2022.

أخبار الزمالك

عودة مصابي الزمالك

شارك يوسف حسن مهاجم فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في التقسيمة الفنية التي أقيمت خلال مران اليوم السبت على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة، بعد فترة من خوض التدريبات المنفردة والتأهيلية. وتعافى يوسف حسن من الإصابة التي كان يعاني منها بشد في العضلة الخلفية، وشارك المهاجم في التدريبات الجماعية بعد التأكد من جاهزيته من الناحية الطبية. فيما ظهر نبيل عماد "دونجا" لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التقسيمة الفنية التي خاضها اللاعبون اليوم وشارك دونجا في التقسيمة الفنية لأول مرة بعد انتهائه من البرنامج التأهيلي الذي كان يخضع بعد تعافيه من الإصابة وخضوعه لعملية غضروف الركبة. وأصبح دونجا جاهزا من الناحية الطبية للمشاركة مع الفريق في الفترة المقبلة بعدما شارك في التقسيمة اليوم. كما شارك محمود عبد الرازق "شيكابالا" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في تدريبات الكرة خلال مران اليوم. وأدت المجموعة التي شاركت في مباراة المصري تدريبات الكرة وبعض التدريبات البدنية تحت إشراف أندرية فيليب مدرب الأحمال، وفضل الجهاز الفني إراحتهم من التقسيمة الفنية. وأدى شيكابالا مجموعة تدريبات بدنية رفقة سيد عبد الله "نيمار" تحت إشراف أندريه فيليب مدرب الأحمال، ولم يشاركان في التقسيمة.

أخبار عالمية

هولندا تفوز على أمريكا

انتهت مباراة المنتخب الهولندي مع الولايات المتحدة الأمريكية بفوز هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ستاد خليفة الدولي، ضمن منافسات ثمن نهائي كأس العالم 2022 ليخطف هولندا بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي بكأس العالم.

مارسيلو بيلسا يدرب أوروجواي

ذكرت شبكة "تي واي سي" سبورتس الأرجنتينية، أن اتحاد أوروجواي لكرة القدم قرر إسناد مهمة تدريب المنتخب للأرجنتيني مارسيلو بيلسا خلفا لدييجو ألونسو، وذلك بعد الخروج من كأس العالم لكرة القدم الذي ينظم في قطر، من دور المجموعات.

حقيقة اعتزال ساسي

نفى لاعب المنتخب التونسي فرجاني ساسي، اليوم السبت، صحة ما تردد حوله اعتزاله اللعب دوليا. وقال ساسي– في تصريح لإذاعة موزاييك التونسية– إن كل ما تردد خلال الساعات الماضية عن اعتزاله اللعب دوليا غير صحيح، مؤكدا أنه لا يزال يلعب ضمن المنتخب التونسي لكرة القدم.

ديشامب: مواجهة بولندا صعبة

أكد ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم، أن مواجهة المنتخب البولندي غدا، في إطار منافسات دور الـ16 بكأس العالم، صعبة للغاية.. موضحا أن لاعبيه جاهزون للمباراة المرتقبة وسيدخلونها بتركيز كبير. وقال ديشامب- خلال المؤتمر الصحفي الخاص بلقاء الغد- "إنه يحترم منتخب بولندا الذي يمتلك لاعبين شباب قدموا أفضل ما لديهم بمباريات دور المجموعات، ويلعبون بتوازن دفاعي وهجومي". وأضاف مدرب فرنسا قائلا "المواجهة بين الفرنسي كيليان مبابي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ستكون مثيرة، حيث إن النجمين من أهم اللاعبين حاليا في العالم". وذكر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي اليوم السبت، أنه من المنتظر أن يحضر قرابة 3 آلاف مشجع فرنسي لمؤازرة منتخب "الديوك"، خلال مواجهته المرتقبة أمام المنتخب البولندي غدا الأحد، في إطار مباريات دور الـ16 ببطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

السنغال جاهز لإنجلترا

أكد ريجيس بوجاريت، المدرب المساعد لمنتخب السنغال لكرة القدم، جاهزية المنتخب لمواجهة إنجلترا غدا الأحد، بدور الـ16 بكأس العالم "قطر 2022.. وقال "سنسعى للفوز والتأهل لربع النهائي". وأضاف المدرب المساعد، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد، "الفوز على إنجلترا سيكون إنجازا رائعا.. وبعض اللاعبين المصابين يريدون العودة للمشاركة بمباراة الغد لكننا نفضل الصبر عليهم". وتابع "الكرات الثابتة ستلعب دورا غدا، مهما كان اللاعبون ومستواهم وشهرتهم.. نستطيع السيطرة وغزو الملعب ونجعل الكفة تميل إلى صالحنا، فريقنا نضج، وأصبحنا قادرين على مواكبة التطور".

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

حازم حسني يهنئ رئيس اللجنة الفنية بدولي الرماية

 

هنأ حازم حسني، رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، محمد وهدان بعد فوزه بمنصب رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي للرماية في الانتخابات التي أقيمت خلال الأسبوع الجاري على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بشرم الشيخ.

وحصد محمد وهدان 60% من إجمالي أصوات الجمعية العمومية البالغ عددها 260 صوتا، مقابل 30% للمنافس الأول من أستراليا و10% للمنافس الثاني من منغوليا.

 

بعثة رفع الأثقال تغادر إلى كولومبيا

 

غادرت بعثة منتخب مصر رفع الأثقال في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، إلى كولومبيا، للمشاركة ببطولة العالم لرفع الأثقال التي تُقام في الفترة ما بين 5 حتى 16 ديسمبر الجاري.

وتخلف محمد عبد المقصود رئيس مجلس إدارة الاتحاد ومعه علاء كامل مدير المنتخبات عن السفر مع البعثة بسبب تأخر وصول التأشيرة الخاصة بهما وقت السفر.

 

هانيا الحمامي في نهائي هونج كونج

 

تأهلت هانيا الحمامي بطلة وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالميا لنهائي بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش على حساب نوران جوهر بطلة دجلة والمصنفة الأولى عالما بعد مباراة ماراثونية بين اللاعبتين استغرقت 48 دقيقة.

وجاءت نتيجة الأشواط: 3-2: 11-9, 8-11, 7-11, 11-8, 11-2.

 

ختام نهائي تصفيات السيدات الأول للكروكيه

 

أعلن الدكتور محمد رسلان، رئيس الاتحاد المصري للكروكيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، ختام نهائي تصفيات السيدات الأول لعام 2022 المؤهل لبطولة العالم للسيدات التي ستقام خلال الفترة من 7 إلى 14 أغسطس 2023 في مدينة برايتون بإنجلترا.

 

استعدادات بطولة العالم للإسكواش

 

تستعد مصر لاستضافة وتنظيم بطولة العالم للإسكواش للسيدات، خلال الفترة من 10 إلى 16 ديسمبر الجاري بمشاركة 17 منتخبًا.

 

تفاصيل بطولة مصر المفتوحة للتايكوندو 

 

أعلن الاتحاد المصري للتايكوندو عن تفاصيل بطولة مصر المفتوحة للتايكوندو فئة الـG2 للكبار والشباب والناشئين والباراتايكوندو والتي تقام بالصالة المغطاة بنادي النادي بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 13 إلى 18 فبراير 2023.

وتقام منافسات الباراتايكوندو يوم 13 من فبراير، بينما تُقام منافسات الناشئين 15 فبراير ومنافسات الشباب يوم 16 من فبراير، فيما تقام منافسات الكبار يومي 17 و18 فبراير.

 

عمومية التنس تعتمد جدول الأعمال

 

اعتمد أعضاء الجمعية العمومية العادية لاتحاد التنس برئاسة الكابتن اسماعيل الشافعي جدول أعمال الجمعية بالكامل للموسم الرياضي 2021/2022، حيث وافق الأعضاء بالكامل على الحساب الختامي للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو الماضي، والموازنة المالية.

 

تعديل موعد الأهلي والزمالك في طائرة السيدات

 

كشف عمرو مخلوف أمين الصندوق بالاتحاد المصري للكرة الطائرة عن تعديل موعد مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة بين الفريقين ضمن الجولة الثانية من الدوري الممتاز للكرة الطائرة للسيدات.

وكان اتحاد الكرة الطائرة قد أعلن، في وقت سابق، إقامة قمة كرة الطائرة للسيدات بين الأهلي والزمالك في السادسة من مساء الاثنين 5 ديسمبر على صالة النادي الأهلي.

 

"الطائرة" ينتظر رد الأندية لتنظيم بطولة إفريقيا

 

ينتظر الاتحاد المصري للكرة الطائرة رد الأندية الراغبة في تنظيم البطولة الإفريقية للأندية، المقرر إقامتها العام المقبل، وذلك بعد إسناد الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة تنظيم البطولة لمصر

 

أبو المجد مستمر في منتخب الناشئين

 

تحدث أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية لكرة اليد في عن حقيقة تولي مجدي أبو المجد المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين، تدريب المنتخب الكويتي خلال المرحلة المقبلة.

وأكد صلاح في تصريحاته أن مجدي أبو المجد مستمر في منصبه مديرا فنيا لمنتخب مصر للناشئين، ولم يرحل لتدريب منتخب الكويت كما تردد خلال الأيام الماضية.

 

اليد يستعد لبطولة العالم

 

يستعد منتخب مصر لكرة اليد للمشاركة في بطولة العالم الثامنة والعشرين للرجال، والمقرر إقامتها في بولندا والسويد بداية من 11 يناير المقبل.

ومن المقرر أن يتوقف دوري المحترفين بنهاية المرحلة الأولى، وذلك الثلاثاء المقبل الموافق 6 ديسمبر الجاري، حيث يحصل اللاعبون على راحة لمدة 6 أيام قبل الدخول في معسكر ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في بطولة العالم.

 

برونزية سيف المبارزة ليوسف شامل

 

أحرز يوسف شامل برونزية كأس العالم لسلاح سيف المبارزة تحت 20 سنة والتي تستضيفها طشقند عاصمة أوزبكستان في الفترة من 3 حتى 4 ديسمبر الجاري. 

وحقق يوسف شامل الميدالية البرونزية بعد خسارته في دور نصف النهائي من بطل كازاخستان بنتيجة 7-15.

 

 

نتائج طواف النيل الدولي 

 

تواصلت منافسات بطولة إفريقيا لدراجات الطريق للشباب (طواف النيل الدولي)، والتي تستضيفها مدينة أسوان خلال الفترة من 1 حتى 5 ديسمبر بمشاركة 6 دول، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام
وأسفرت نتائج اليوم الثالث للبطولة عن فوز اللاعب الجزائري محمد إملال بالمركز الأول والميدالية الذهبية لسباق المرحلة الثانية، وتوج مواطنه جواد نهاري بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وأحرز لاعب منتخب مصر مهاب عزيز المركز الثالث
والميدالية البرونزية للسباق. 
 
 

عسل في نهائي هونج كونج

 
 
تأهل مصطفى عسل المصنف الرابع وبطل النادي الأهلي لنهائي بطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش بعد الفوز في مباراة مثيرة على بطل نيوزيلندا والمصنف الأول بول كول بنتيجة 3-2.
وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 7-11، 11-5، 11-7، 5-11، 11-4.
كما صعدت المصنفة الثانية وبطلة العالم نور الشربيني للدور النهائي من بطولة هونج كونج للإسكواش على حساب النيوزيلندية جويل كينج بنتيجة 3-1.
 
 

أخبار أندية أخرى 

 
 

المصري يستغنى عن إيهاب جلال

 
 
قرر مجلس إدارة النادي المصري الاستغناء عن الكابتن إيهاب جلال وجهازه المعاون وتشكيل جهاز فني يتكون من:
الكابتن طارق سليمان. 
الكابتن مجدي الشناوي.
الكابتن محمود عبد الحكيم.
الكابتن محمد عبد المنصف، وذلك لحين إتمام التعاقد مع مدير فني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز