عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

افتتاح الدورة العربية الـ17 لخماسيات كرة القدم بجامعة جنوب الوادي في قنا

افتتح رئيس جامعة جنوب الوادي الدكتور يوسف غرباوي، اليوم السبت، فعاليات الدورة العربية الـ17 لخماسيات كرة القدم التي تنظمها الجامعة خلال الفترة من 3 إلى 8 ديسمبر الجاري بمشاركة 19 جامعة مصرية وعربية.



 

وأشار غرباوي - خلال الافتتاح - إلى أهمية التعاون والتآلف بين شباب الجامعات وضرورة تحقيق الاستفادة القصوى من مثل هذه اللقاءات القمية والتي اعتادت جامعة جنوب الوادي على تنظيمها سنويًا، مؤكدا اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية باعتبارها رافدا رئيسيا من روافد العمل الجامعي وبناء شخصية الطالب.

 

ووجه الشكر لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على دعمهما لهذه البطولة، ولشباب جامعة جنوب الوادي صناع الحدث.

من جانبه وجه نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الدكتور محمد صبحي حسانين الشكر لجامعة جنوب الوادي وقياداتها على احتضان هذا الحدث الهام ووجه التحية للجامعات المشاركة من مصر و الدول العربية الشقيقة ونقل لهم تحيات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مشيدا بالتعاون المثمر بين الاتحاد الرياضي للجامعات وجامعة جنوب الوادي، مثمّناً دور البطولة في تعميق أواصر المودة بين الشباب العربي.

كما أكد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب الدكتور بدوي شحات أن هناك اهتماماً كبيرا بالرياضة والأنشطة الطلابية في جامعة جنوب الوادي التي تشهد تطوراً كبيراً في مختلف المجالات، مرحبا بالوفود العربية المشاركة بمنافسات البطولة، ومؤكداً أن مشاركتهم تمنح المنافسات أهمية كبرى، مشيرا إلى أن هذه الدورة تحظى بمشاركة 22 جامعة منها 19 جامعة مصرية، وجامعتين من المملكة العربية السعودية، وجامعة من فلسطين. 

 

وتضمنت فعاليات حفل الافتتاح طابور عرض الجامعات المشاركة وفقرات رياضية لطلاب كلية التربية الرياضية بإشراف الدكتور أشرف موسى عميد الكلية، وعرضا فنيا لفرقة الفنون الشعبية بالجامعة، وقام الطالب جمال عوض بكلية التربية الرياضية بترديد قسم البطولة على الجامعات المشاركة في المنافسة، ثم أقيمت المباراة الافتتاحية للبطولة بين فريق جامعة جنوب الوادي بطل النسخة الماضية من البطولة وفريق الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة والتي شهدت تنافسية واضحة في أجواء سادتها الروح الرياضية العالية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز