عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وتحييد أكثر من 260 عسكريا أوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية

قالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم تحرير بلدة (كورديوموفكا) في إقليم دونيتسك، وتحييد أكثر من 260 عسكريا أوكرانيا وإحباط هجمات على عدة محاور، بالإضافة إلى تدمير نقطة انتشار للمرتزقة وإسقاط طائرتين عسكريتين.



وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف - في تصريح أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم السبت "إنه نتيجة لعملياتنا الهجومية الناجحة على محور دونيتسك تم تحرير بلدة كورديوموفكا في دونيتسك من قوات كييف والقضاء على أكثر من 60 عسكريا أوكرانيا وتدمير 3 دبابات و6 مركبات قتال مدرعة".

وأضاف: "وعلى محور كوبيانسك، أحبطت القوات الروسية محاولة للهجوم من مقاطعة خاركوف، وقضت على أكثر من 50 عسكريا أوكرانيا ودمرت دباباتين و4 مركبات قتال.. وعلى محور كراسني ليمان، أحبطت القوات محاولات لهجوم في لوجانسك وأرجعته إلى مواقعه الأصلية، وبلغت الخسائر أكثر من 100 قتيل وجريح، فيما استسلم 11 عسكريا أوكرانيا.. وأما في اتجاه جنوب في دونيتسك، أفشلنا محاولة شن هجوم مضاد وقضت القوات على نحو 50 عسكريا ودمرت دبابة و3 ناقلات جند مدرعة". 

وفي سياق متصل، ذكر المكتب الصحفي للحرس الوطني الروسي، وفقا لوكالة أنباء "تاس" الروسية، أن رئيس الحرس الوطني فيكتور زولوتوف تفقد الوحدات العسكرية في جمهورية لوجانسك الشعبية، وقام بتقديم مكافآت للعناصر المتميزة. 

ومن ناحية أخري، قال وزير الدفاع الليتواني أرفيداس أنوشوسكاس، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنه "تم تسليم مدفعين هاوتزر من طراز PzH 2000 وذخيرة تم إصلاحهما لصالح أوكرانيا".

وكان أنوشوسكاس قد صرح في أكتوبر الماضي بأن بلاده ستصلح 12 مدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز بانزرهاوبيتزه 2000 في ليتوانيا لصالح أوكرانيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز