عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

مونديال قطر 2022.. زلزال يرج أركان قلوب المرشحين للتتويج باللقب

أسدل الستار على دور المجموعات في النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم، والتي تقام لأول مرة في دولة قطر العربية، وتستمر حتى 18 ديسمبر 2022.



 

واكتمل عقد المتأهلون لدور الـ16 وهم : هولندا vs أمريكا - الأرجنتين vs استراليا - فرنسا vs بولندا - إنجلترا vs السنغال - اليابان vs كرواتيا - البرازيل vs كوريا الجنوبية - المغرب vs اسبانيا - البرتغال vs سويسرا.

 

فيما خرجت منتخبات: قطر - الإكوادور - إيران - ويلز - السعودية - المكسيك - الدنمارك - تونس - كوستاريكا - بلجيكا - كندا - صربيا - الكاميرون - غانا - أوروجواي.

 

وتعرضت كل المنتخبات المرشحة للقب، للهزيمة، في دور المجموعات، وبشكل مفاجئ أمام فرق أقل فنيًا وجاهزيةً لم تكن من المتوقع أن تضرب ضربتها القوية في أعمدة المرشحين للتتويج باللقب المونديالي.

 

وعلى الرغم من خروج 16 منتخبًا من بوابة المجموعات، وهو الأمر الطبيعي، إلا أن المنتخب الألماني بات المفاجأة الأولى بالنسخة الحالية 2022، وذلك بعدما خرج ثالثًا في مجموعته برصيد 4 نقاط، هُزم في مباراة، وفاز بمباراة وتعادل في مثلها.

 

وفاز منتخب اليابان، على ألمانيا، بنتيجة 1/2 وكان السبب في خروج الماكينات الألمانية وأحد المرشحين للتتويج باللقب، ولم يقتصر المنتخب الياباني بالفوز على المانشافت بل استكمل مشواره وحطم المنتخب الإسباني وهو أحد المرشحين للتتويج باللقب أيضًا وبنفس النتيجة، ليتصدر مجموعته في أكبر مفاجآت المونديال ويخطف لقب الحصان الاسود للبطولة بكل جدارة.

 

وافتتح المنتخب السعودي مفاجآت المونديال القطري، بالفوز على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 1/2، ليقطع سلسلة اللاهزيمة التي اعتمدها ليونيل ميسي ورفاقه خلال اخر 36 مباراة متتالية، ولكنه لم ينجح في الفوز على بولندا والمكسيك وخرج بلوحة فنية رائعة أمام اللاعب الأفضل في تاريخ اللعبة.

 

وفي قمة المجموعة السادسة، يتلألأ المنتخب المغربي، ولديه 7 نقاط، بعدما تعادل أمام كرواتيا (وصيف النسخة الماضية) بدون أهداف، نجح في التغلب على بلجيكا (المصنف الثاني عالميًا) وأطاح به خارج البطولة، وكان المنتخبان مرشحان بقوة للبطولة، ثم تغلب على كندا أيضا وتصدر مجموعته وبات أفضل مستوى قدمه بتاريخه في المونديال.

 

 

وفي المجموعة الرابعة، ودع المنتخب التونسي البطولة، ولكن بعدما كتب تاريخًا مشرفًا بتغلبه على المنتخب الفرنسي (حامل اللقب) بهدف دون رد، وعلى الرغم من أن الهزيمة لم تغير شيئًا في تأهل المنتخب الفرنسي، إلا أن هذا الفوز هو من جعله بطلاً في أعين شعبه الذي سيسامحه حتمًا على أداءه الضعيف في أمام أستراليا والدنمارك.

 

واختل توازن المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو، وسقط أمام منتخب كوريا الجنوبية، تحت قيادة سون هيونج مين، ولكنه نجح في الفوز بمبارتين وتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، وتأهل لدور الـ16 رفقة كوريا الجنوبية، فيما ودع الأوروجواي وغانا البطولة وكل فرق المجموعة نالت شرف الفوز بمباراة واحدة على الاقل في مونديال 2022.

 

أما المجموعة السابعة، والتي يتصدرها المنتخب البرازيلي، وتأهل من خلالها للدور ثمن النهائي، رفقة سويسرا، سقط أمام منتخب الكاميرون بهدف دون رد في ملحمة كروية عظيمة، ستجعل المنتخب الإفريقي المتوج بنسخة بطل إفريقيا عام 2017 عائدًا لبلاده مرتديًا ثياب العزة والأداء المشرف للكرة الإفريقية.

 

وتعتبر النسخة رقم 22 من المونديال هي الأكثر إثارة في تاريخ اللعبة بعدما شهدت هزيمة كل المرشحين للتتويج باللقب أمثال الأرجنتين - بلجيكا - ألمانيا - إسبانيا - البرتغال - فرنسا، لتضع تلك النسخة سؤالاً محيرًا عن جنسية المتوج باللقب والذي ربما يكون خارج التوقعات.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز