عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الهند تتجسس على الصين بالطيور الجارحة (فيديو)

كاميرا للمراقبة على رأس الطائر
كاميرا للمراقبة على رأس الطائر

على طريقة استخدام الحمام الزاجل قديمًا في التجسس.. كشف موقع "Avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن دولة الهند تستخدم الطيور الجارحة في التجسس على القوات المسلحة الصينية.



 

 

 

 

وأشار الموقع الروسي إلى أنه يتم تركيب كاميرات بأجسام الطيور الجارحة واستخدامها في التحليق على ارتفاعات عالية، غالبًا ما يتعذر على الطائرات بدون طيار الوصول إليها، لافتًا إلى أن تكلفة الطائر والكاميرا المثبتة على جسمه تبلغ حوالي 80 دولارًا فقط– وهذا هو مقدار تكلفة الكاميرا بجهاز إرسال، ما يسمح لك بإجراء استطلاع للمنطقة بدقة عالية من رأس الطائرة. 

 

ولفت موقع "Avia pro" إلى أن الصينيين، حاولوا السخرية من مثل هذه "الأسلحة" الهندية، ولكن في الواقع، بسبب التمويه الطبيعي وعدد من الميزات الأخرى، فإن استخدام أساليب الاستطلاع هذه أكثر من فاعلية، ومن الصعب ترويض الطيور، ومع ذلك، لا تستخدم الطيور الجارحة في التجسس. 

 

وفقًا لصحيفة “Eurasian Times”، يتم استخدام الطيور الجارحة أيضا في مهاجمة الطائرات الصغيرة بدون طيار. 

 

 

الجيش الهندي يستخدم الطيور الجارحة في إسقاط الطائرات بدون طيار

 

وأشارت صحيفة Eurasian Times" إلى أن الجيش الهندي يستخدم الطيور الجارحة، التي تحتوي أيضا على جهاز تعقب GPS مرتبط بجسمها، وتعمل بشكل متوازٍ وأحيانًا بالتوافق مع الكلب، الذي يسمع صوت الطائرة بدون طيار وينبه رجال جيشه، ثم يطلق الجنود الهنود الطائر الجارح، الذي يحدد موقع الطائرة بدون طيار وينزلها بمخالبه الحادة.

وذكرت وكالة الأنباء ANI وغيرها من وسائل الإعلام مؤخرا تباهى الجيش الهندي بمقاطع فيديو تظهر قدرته على إسقاط الطائرات من دون طيار بالقرب من خط التحكم الفعلي "LAC" بينما عرض الجيش "تقنيته" ضد الصين، التي أثارت سخرية الصينيين.

 

وتصدرت التقنية الجديدة المسماة "أرجون"، عناوين الصحف عندما أظهرت الأخبار ولقطات وسائل التواصل الاجتماعي مهاراتها خلال مناورة الجيش الهندي والأمريكي.

 

الأمر المثير للإعجاب والمحرج إلى حد ما هو أن الكاميرا التي تم تثبيتها على رأس الطائر الجارح من قبل الجيش الهندي لاكتشاف وإسقاط الطائرات من دون طيار هي على ما يبدو صينية الصنع، وفقًا للمعلومات التي حصلت عليها صحيفة “EurAsian" Times“.

 

يذكر أن اشتباكات عسكرية بين الصين والهند، وقعت يوم 25 يناير 2021 في المنطقة الحدودية، بولاية لداخ الواقعة على هضبة التبت، ما أدى إلى سقوط أكثر من 20 جنديا هنديا قتلى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز