عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال قطر2022
البنك الاهلي

عاجل.. السعودية تودع مونديال قطر بشرف بعد الخسارة أمام المكسيك 

السعودية تودع المونديال بشرف
السعودية تودع المونديال بشرف

خسر المنتخب السعودي أمام منافسه المكسيكى بهدفين لهدف سجلهما هنري مارتن بالدقيقة 47 وتشافيز بالدقيقة 52 للمكسيك، وسالم الدوسري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من زمن اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب لوسيل، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس العالم 2022.



 

بهذه النتيجة ودع المنتخبين السعودى والمكسيكى المونديال، وتأهل الأرجنتين وبولندا عن المجموعة.

 وجاء تشكيل الأخضر السعودى كالتالي: "حراسة المرمى: محمد العويس، وخط الدفاع:حسان تمبكتي، عبد الإله العمري، علي آل بليهي، سلطان الغنام، وخط الوسط: محمد كنو، سعود عبد الحميد، علي الحسن، وخط الهجوم: فراس البريكان، سالم الدوسري، صالح الشهري.

 

جاء الشوط الأول غاية فى القوة والندية والإثارة حيث حاول كل منتخب تسجيل هدف السبق غير أن صلابة الدفاعات أحالت دون التسجيل وظهر التراجع البدنى للاعبى السعودية بعد أن خاضوا لقاءين غاية فى القوة أمام الأرجنتين ثم بولندا، لينتهى الشوط بالتعادل السلبي. 

 

في مطلع الشوط الثاني ركلة ركنية على يمين مرمى السعودية، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث استقبلها سيزار مونتيس بلمسة سحرية هيأت الكرة لزميله هنري مارتن، الذي لم يجد أي صعوبة في وضع الكرة داخل الشباك.

 

بعدها بخمس دقائق ومن ركلة حرة مباشرة للمكسيك بالقرب من حدود منطقة الجزاء في مواجهة المرمى، نفذها لويس تشافيز بتسديدة مباشرة أكثر من رائعة سكنت الشباك في أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى، وفي الدقيقة 57 تم إلغاء هدف ثالث للمكسيك بداعى التسلل وتم إلغاء هدف آخر فى الدقيقة ٨٦ لنفس السبب.

وفي الوقت الضائع سجل سالم الدوسرى هدف رائع للسعودية؛ لتنتهي المباراة بفوز المكسيك بهدفين لهدف.

 

واستطاع الأخضر الفوز على التانجو في الجولة الأولى بنتيجة 2-1، قبل أن يتلقى هزيمة عكس سير الاتجاه أمام بولندا بنتيجة 2-0، ثم الخسارة مجددًا أمام المكسيك ووداع البطولة بشرف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز